القائمة الرئيسية

الصفحات

5 إضافات مهمة في Jetpack لـ WordPress افضل اضافة للووردبريس

Jetpack عبارة عن سلسلة من الأدوات والميزات التي تم إنشاؤها لإضافة المزيد إلى نظام WordPress. عادةً ما يتم تثبيت هذه المجموعة تلقائيًا مع الإصدارات الأحدث من نظام إدارة المحتوى الشهير ، ولكن يمكن إضافتها كمكوِّن إضافي إذا لم يكن لديك بالفعل.


5 إضافات مهمة في Jetpack لـ WordPress


تقدم مجموعة الوحدات داخل Jetpack تحسينات لكل شيء بدءًا من قسم التعليقات وحتى إجراءات الأمان والسلامة.


إضافات مهمة لـ WordPress


يوفر المكون الإضافي WordPress Jetpack أكثر من 30 ميزة متكاملة يسهل تثبيتها وتكوينها. بمجرد إنشاء حساب مجاني على WordPress.com ، يمكنك زيادة إمكانات موقع الويب الخاص بك بشكل كبير باستخدام الأدوات المختلفة المتاحة.

فيما يلي خمسة من أهم الإضافات التي قد ترغب في تنفيذها بمجرد تثبيت النظام.


1. القوة الغاشمة للحماية من الهجوم


تحافظ وحدة الحماية على موقعك من التعرض لهجمات القوة الغاشمة من المتسللين. في الأساس ، هو نظام يستخدم قاعدة بيانات واسعة ومتنامية لعناوين IP عبر الإنترنت المعروفة بالأنشطة الضارة.

كجزء من الشبكة ، يمكن أن يساهم موقعك في هذه القائمة تلقائيًا عندما يحاول شخص ما الوصول إليها. هذا ما يجعل النظام قويًا للغاية.

عندما يتم حظر شخص ما أثناء محاولته الوصول إلى النهاية الخلفية لموقعك ، فإنه يُمنع أيضًا من الوصول إلى تثبيتات WordPress لأشخاص آخرين في وقت واحد.

كمكافأة إضافية ، يمكنك إضافة بعض عناوين IP إلى القائمة البيضاء التي تعرف أنها شرعية.


2. نشر


تعد وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا مهمًا من تسويق صفحاتك عبر الإنترنت. يسهّل النشر عليك تشجيع الآخرين على مشاركة المحتوى الخاص بك.

يتم تضمين الأزرار الخاصة بالمحاور الاجتماعية الأكثر شيوعًا بالإضافة إلى القدرة على تغيير النوع. في الواقع ، تساعدك هذه الوحدة على تضمين بطاقات Twitter في موقعك للمساعدة في الترويج لصفحاتك أيضًا.

يستخدم النظام الأساسي واجهة السحب والإفلات مما يسمح لك بتضمين مواقع الوسائط الاجتماعية التي تريدها متاحة للمشاركة بالإضافة إلى القدرة على إنشاء الخدمات الخاصة بك لمراكز اجتماعية أخرى.


3. الوظائف ذات الصلة


يمكن لمالك الموقع قضاء ساعات في البحث عن المكون الإضافي المثالي لعرض المحتوى ذي الصلة في المنشورات. تضيف المنشورات ذات الصلة قسمًا إلى إعدادات WordPress الخاصة بك كمربع اختيار لعرض المحتوى ذي الصلة في كل مشاركة تكتبها.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام مظهر أكبر وأكثر جاذبية لهذه الإضافة بالنقر فوق خانة الاختيار المتوفرة في تكوين المنشور ذي الصلة.

تساعد المنشورات ذات الصلة في إبقاء المستخدمين على موقعك من خلال إظهار المحتوى الذي قد يثير اهتمامهم.


4. خريطة الموقع


خرائط المواقع ضرورية إذا كنت تريد أن يكون موقع الويب مرئيًا على محركات مثل Google و Bing. إنها الطريقة التي تعثر بها هذه المنصات على المحتوى الخاص بك وتفهرسه. يوفر Jetpack وحدة لإنشاء هذا الملف بسرعة وسهولة.

مثل معظم ملحقات ملفات Sitemap الأخرى لـ WordPress ، سيقوم Jetpack بتحديث المعلومات تلقائيًا في أي وقت يحدث فيه تغيير في منشوراتك أو صفحاتك. بمعنى آخر ، يمكنك ضبطه ونسيانه بمجرد إضافة رابط XML إلى Google و Bing.


5. التأليف


يعد التدقيق الإملائي والنحوي من الجوانب المهمة للمحتوى. لا يبدو موقع الويب أكثر احترافًا فحسب ، بل يمكنه أيضًا منع الارتباك بين القراء. يأتي Jetpack مع أداة "التأليف" لإنجاز ذلك.

تأتي الوظيفة مع ميزة التدقيق اللغوي لمحرر WordPress والكشف التلقائي للغة والقدرة على البحث عن المصطلحات والكلمات المبتذلة والصوت المبني للمجهول والعديد من الأنماط الأخرى.

لديك أيضًا خيار تضمين عبارات محددة قد لا تكون موجودة في وحدة Jetpack. على سبيل المثال ، قد تشير العديد من الأسماء التجارية إلى وجود خطأ أثناء التدقيق اللغوي. يمكنك إضافة هذه الأسماء والكلمات إلى قائمة التجاهل.


لدى Jetpack الكثير للاختيار من بينها


يوجد حاليًا أكثر من 30 وحدة يمكن إضافتها إلى WordPress مباشرةً من Jetpack. هذه المكونات ليست ضرورية من أجل تطوير موقع جذاب وغني بالميزات ، لكنها يمكن أن تكون ملهمة ومفيدة للغاية بمجرد التلاعب ببعض الميزات الأكثر إثارة للاهتمام.

نظرًا لأنه يتم تحديث المكون الإضافي WordPress Jetpack باستمرار ، فقد يكون من المفيد أن تبقيه مثبتًا حتى إذا لم تستخدم أيًا من الأدوات فقط في حالة إضافة شيء تريد تنشيطه.

ما هي وحدات Jetpack التي تعمل بها حاليًا على موقع الويب الخاص بك؟ هل تجد أن Jetpack أحد الأصول القيمة أو مضيعة للفضاء؟

author-img
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

تعليقات