القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 7 اضافات ووردبريس أساسية

أحد الأشياء الرائعة في إنشاء موقع ويب باستخدام WordPress هو تعدد استخدامات النظام الأساسي. يمكنك إنشاء مدونات عالية الحركة ، وآلات لكسب المال ، ومواقع تجارية لتوليد الرصاص باستخدام WordPress. حتى مع ذلك ، هناك الكثير من الاتجاهات التي يمكنك الذهاب إليها.


أفضل 7 اضافات ووردبريس أساسية


يرجع الكثير من هذا إلى مكونات WordPress الإضافية.

بدلاً من تكريس كل وقتك لبناء كل ميزة من الصفر (أو التضحية ببعض الوظائف لأنك لا تعرف كيفية إنشائها) ، فأنت تقوم بتثبيت مكونات إضافية جديرة بالثقة للقيام بالأعباء الثقيلة نيابة عنك.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالمكونات الإضافية الأساسية ، ما الذي نتحدث عنه حقًا؟ لأنه بالنسبة لموقع التجارة الإلكترونية ، على سبيل المثال ، ستحتاج إلى مكونات إضافية للقيام بأشياء مثل معالجة المدفوعات أو إضافة أشكال مختلفة من المنتجات. قد يكون ذلك ضروريًا للتجارة الإلكترونية ، ولكن ليس لأنواع المواقع الأخرى.

لذا ، ما أريد التركيز عليه هو 7 إضافات WordPress أساسية عالميًا يجب أن يقوم كل موقع بتثبيتها:


7 ملحقات WordPress الأساسية


لا أريد محاولة معالجة كل حالة استخدام ممكنة للمكونات الإضافية. لن يؤدي ذلك إلى إنشاء المزيد من العمل لك فقط حيث يتعين عليك العثور على المكونات الإضافية ذات الصلة بالموقع الذي تقوم ببنائه ، بل إنه يشجع أيضًا على ممارسات استخدام المكونات الإضافية السيئة.

في كل مرة تضيف فيها مكونًا إضافيًا جديدًا إلى موقع WordPress ، سيتعين على الخادم معالجة المزيد. لذلك ، تحتاج حقًا إلى اختيار الإضافات الخاصة بك بحكمة واستخدام المكونات التي تحتاجها فقط.


1. يوست سيو


كمصمم ويب ، ستؤثر العديد من الخيارات التي تقوم بها لموقع الويب الخاص بالعميل الجديد على أدائه في محركات البحث (أي مدى ترتيبه جيدًا). ومع ذلك ، لا يمكنك القيام بذلك بمفردك.

Yoast SEO هو مكون إضافي سيساعدك أنت وعملائك على تحسين الكلمات والصفحات على مواقع الويب الخاصة بهم. لكن هذا ليس كل شيء.

أحد أفضل الأشياء في المكون الإضافي Yoast SEO هو أنه يغطي العديد من قواعد تحسين محركات البحث المهمة:


  • إنشاء خريطة موقع XML
  • تحسين مظهر نتائج البحث
  • تحسين الكلمات الرئيسية
  • تحليل واقتراحات تحسين محركات البحث
  • تحليل المقروئية والاقتراحات
  • تحليل الارتباط الداخلي


بالإضافة إلى ذلك ، أضاف Yoast مؤخرًا تكاملات إلى SEMrush و Ryte لمساعدة مستخدمي WordPress على اختيار كلمات رئيسية أقوى.

هي مجرد واحدة من أدوات تحسين محركات البحث المفيدة التي يوفرها Yoast لمستخدميه لضمان تحسين كل صفحة بشكل صحيح.


2. أمان iThemes


مما لا يثير الدهشة ، أن مواقع WordPress لا تزال هي الأهداف الرئيسية للمتسللين ، وفقًا لتقرير موقع Sucuri الأخير عن موقع الويب المخترق . فمن المنطقي عندما كنت تفكر في ذلك. يعد WordPress أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا في العالم ونقاط ضعفه معروفة جيدًا. فلماذا لا يتخذ المتسللون الطريق السهل؟

فقط لأن WordPress لديه نقطة تركيز على ظهره ، فهذا لا يعني أن مواقع عملائك يجب أن تقع فريسة للمتسللين. إليك ما يمكنك فعله:

يجب أن يتضمن الأمان الشامل للموقع دائمًا إجراءات حماية من جانب الخادم ، بما في ذلك جدار الحماية وشهادة SSL. يجب أن يكون هذا هو خط دفاعك الأول.

ومع ذلك ، يجب عليك أيضًا تثبيت مكون إضافي للأمان للمساعدة في تغطية نقاط الضعف الخاصة بـ WordPress.

يعد iThemes Security خيارًا جيدًا لأنه يوفر مجموعة جيدة من التغطية. في الواقع ، بعد تثبيت المكون الإضافي ، يعمل بسرعة على فحص موقعك وتنفيذ جميع الإجراءات الأمنية التي تحتاجها ، بما في ذلك:


  • فرض كلمة مرور قوية
  • حماية القوة الغاشمة
  • مراقبة تغيير الملف
  • إدارة مفتاح الأمان
  • نسخ احتياطي لقاعدة البيانات


يمنحك الإصدار الاحترافي مزيدًا من الحماية والمراقبة الاستباقية.


3. UpdraftPlus


تسير النسخ الاحتياطية والأمان جنبًا إلى جنب. لا يمكنك الحصول على واحد دون الآخر.

وعلى الرغم من أنني سمعت الحجة القائلة بأنك لست بحاجة إلى مكون إضافي احتياطي إذا كان مضيف الويب الخاص بك يقوم بإنشاء نسخ احتياطية لك ، فأنا لا أتفق مع ذلك.

السبب في إصراري على استخدام مكون إضافي للنسخ الاحتياطي في WordPress هو أنني أؤمن بتجاوز الفشل. يجب أن يكون لديك دائمًا خطة أو نظام نسخ احتياطي لكل ما تفعله (بما في ذلك النسخ الاحتياطية للنسخ الاحتياطية) لأنك لا تعرف أبدًا متى قد ينهار جزء من عملك أو يفقده.

باستخدام UpdraftPlus ، يمكنك التحكم في عدد المرات التي يتم فيها النسخ الاحتياطي لموقع الويب الخاص بك وكذلك مكان تخزين هذه النسخ الاحتياطية.

علاوة على ذلك ، لا تتطلب استعادة إصدار سابق من موقعك تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم مضيف الويب. يمكنك القيام بذلك على الفور من WordPress.


4. WP- الأمثل


لا يشتهر WordPress فقط بمشاكله الأمنية. لقد صنع أيضًا اسمًا لنفسه باعتباره CMS بطيئًا جدًا.

وفقًا لتقرير Backlinko عن سرعة الصفحة ، يعد WordPress أحد أسوأ أنظمة إدارة المحتوى أداءً عندما يتعلق الأمر بمتوسط ​​سرعات التحميل:

ولكن على غرار مشكلة الأمان ، هذا شيء يمكن معالجته بسهولة من موقع إلى آخر.

شيء واحد يمكنك القيام به هو التأكد من أنك تستخدم خطة استضافة الويب التي تعطي الأولوية للأداء ، مع التخزين المؤقت للخادم المدمج وغيرها من عمليات التسريع من جانب الخادم.

شيء آخر يمكنك القيام به هو استخدام مكون إضافي لتحسين الأداء.

على عكس المكونات الإضافية الأخرى ، تتعامل WP-Optimize مع السرعة من جميع الزوايا بدلاً من كونها مجرد مكون إضافي للتخزين المؤقت أو مكون إضافي لتحسين الصورة. تشمل ميزاته السريعة:


  • موقع التخزين المؤقت
  • تصغير HTML و CSS وجافا سكريبت
  • ضغط الصورة
  • ضغط Gzip
  • تنظيف قاعدة البيانات


علاوة على ذلك ، فهو يتكامل مع UpdraftPlus ، بحيث يمكنك إنشاء نسخة احتياطية من موقعك تلقائيًا قبل القيام بأي تنظيف. يمكنك أيضًا جدولة التنظيف والتحسين بحيث لا تقلق بشأنه.


5. نموذج الاتصال من WPForms


هناك صفحات وميزات معينة يحتاجها كل موقع. صفحة الاتصال ونموذج الاتصال ، على سبيل المثال ، غير قابلين للتفاوض.

يعد نموذج الاتصال طريقة سريعة وسهلة وملائمة للزوار للاتصال بالأشخاص الموجودين على الجانب الآخر من موقع الويب.

نظرًا للدور الحيوي الذي تلعبه في الاتصال عبر الإنترنت ، يجب أن تكون حذرًا بشأن المكون الإضافي لنموذج الاتصال الذي تستخدمه.

من بين العشرات أو نحو ذلك التي لعبت بها على مر السنين ، تبرز WPForms بالنسبة لي كفائز واضح لعدد من الأسباب:


  • هناك قوالب متاحة إذا كنت تريد تقصير الوقت المستغرق لإنشاء قوالب جديدة.
  • ينتج البرنامج المساعد نماذج جذابة وسهلة الاستخدام.
  • يمكنك أنت وعملائك تحرير النموذج بسهولة باستخدام أداة إنشاء السحب والإفلات المرئية.
  • لديك قدر كبير من التحكم في كيفية ظهور النموذج ويعمل كل حقل.
  • يتم تضمين ميزات مكافحة البريد العشوائي مثل CAPTCHA ومصيدة.


من خلال الترقية ، يمكنك أتمتة الكثير من مهام العمل على مواقع الويب الخاصة بك ، مثل تحصيل المدفوعات وتلقي تحميلات الملفات وتشغيل الاستطلاعات.


6. Google Analytics Dashboard Plugin for WordPress بواسطة MonsterInsights


غالبًا ما أواجه صعوبة في التوصية بهذا لأنه من السهل جدًا إضافة رمز Google Analytics إلى الواجهة الخلفية لموقع الويب الخاص بك. مما يعني أيضًا أنه يجب عليك تثبيت مكون إضافي واحد. ولكن…

أريد أيضًا أن آخذ في الاعتبار تجربة عملائك.

واحدة من أكثر الشكاوى شيوعًا التي سمعتها من أصحاب الأعمال هي أنهم ليس لديهم فكرة عن مدى جودة أو سوء أداء موقع الويب الخاص بهم. إنهم يعلمون أن لديهم Google Analytics يتتبع أدائها ، لكنهم غارقون في كل البيانات المقدمة لهم.

مع المكون الإضافي لبرنامج Google Analytics الخاص بـ MonsterInsights ، يتم تقديم هذه البيانات بشكل أكثر بساطة.

يمكن لأصحاب الأعمال الاطلاع على أهم البيانات المتعلقة بحركة مرور مواقع الويب بالإضافة إلى مدى استجابة الأشخاص بشكل إيجابي لمحتواهم - مباشرة من لوحة معلومات WordPress الخاصة بهم. وتتيح الترقية الاحترافية الوصول إلى تتبع إضافي للناشرين والتجارة الإلكترونية ونماذج الاتصال ، من بين أشياء أخرى.

إذا كنت ترغب في التخلص من الارتباك والإحباط الذي قد يواجهه عملاؤك بعد الإطلاق ، فسيساعدك هذا المكون الإضافي.


7. WP AutoTerms


هذا هو الأقل إثارة من مكونات WordPress الإضافية الأساسية ، لكنه مهم للغاية في هذا اليوم وهذا العصر.

مع تزايد قلق المستهلكين من الانتهاكات الأمنية وإساءة استخدام البيانات ، فإنهم بحاجة إلى تأكيدات بأن موقع الويب الذي تنشئه والعلامة التجارية التي تقف وراءه يأخذ هذه المخاوف على محمل الجد. من خلال توفير المعلومات المتعلقة بالخصوصية والبنود وغير ذلك ، يمكنك أن تريح بعضًا من عقولهم.

بطبيعة الحال ، فإن إنشاء صفحات قانونية ليس في الحقيقة مهمة يجب على مصمم الويب القيام بها ولا يعرف الكثير من أصحاب الأعمال ماذا يفعلون بها. لهذا السبب أنا معجب كبير بالمكوِّن الإضافي WP AutoTerms.

يوفر المكون الإضافي قوالب معدة مسبقًا لسياسة الخصوصية والبنود والشروط ، بالإضافة إلى صفحات القانون العام لحماية البيانات (GDPR). كل ما عليك فعله هو ملء المعلومات الأساسية حول الشركة ومكان تواجدها. يقوم المكون الإضافي بالباقي ، ما لم يقرر العميل تخصيص الصفحات (وهو أمر يسهل القيام به).

بالنسبة إلى مواقع الويب التي تحتاج إلى الامتثال للقانون العام لحماية البيانات (GDPR) أو قانون حماية خصوصية المستهلك (CCPA) ، أو للإعلان عن شراكات تابعة ، فإن الترخيص المدفوع يفتح هذه الميزات وسيساعدك على إضافة إشعار موافقة إلى موقع الويب الخاص بك أيضًا.


أخيرآ

هناك العديد من الاحتمالات عند إنشاء موقع ويب WordPress ، وغالبًا ما تكون المكونات الإضافية هي أفضل طريقة لتحقيق هذا التنوع في التصميم والتطوير. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بوظيفة المكون الإضافي الأساسية التي يحتاجها كل موقع ويب ، فإن المكونات الإضافية السبعة الأساسية المذكورة أعلاه هي تلك التي تحتاج إلى البدء بها.

author-img
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

Comments