القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إضافة قائمة تنقل في ووردبريس

تعد القائمة أحد العناصر الأساسية لكل موقع ويب ومدونة. عادةً ما يكون موجودًا في مكان ما في الجزء العلوي من الموقع ، ويمنح زوار موقعك وصولاً سهلاً إلى أهم أجزاء المحتوى. يوضح هذا البرنامج التعليمي كيفية إضافة قائمة تنقل في WordPress في بضع خطوات سهلة.




إضافة قائمة تنقل في ووردبريس


وفقًا للموضوع الذي تستخدمه ، قد يكون لديك أكثر من فتحة قائمة واحدة. تم إنشاء شاشات الطباعة لهذا البرنامج التعليمي باستخدام إحدى سمات Premade التي تأتي مع فتحتين رئيسيتين للقائمة.


1 الوصول إلى WordPress الخاص بك


أولاً ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم ووردبريس الخاصة بك وتحريك مؤشر الماوس فوق علامة التبويب " المظهر " على اليسار. من الخيارات المنسدلة ، اختر واحدة تسمى " القوائم ".


2 أنشئ قائمة تنقل في WordPress


في النافذة الجديدة ، انتقل إلى عناوين الأقسام "بنية القائمة" وأدخل اسم القائمة. لا يتم عرض هذا الاسم على موقعك ، لذا اختر شيئًا قصيرًا سيساعدك في تحديد موقع هذه القائمة إذا قمت بإنشاء المزيد منها.


3 أضف الأزرار الخاصة بك


تعد إضافة أزرار القائمة أمرًا سهلاً باستخدام WordPress. كل ما عليك فعله هو اختيار عناصر من القائمة الموجودة على اليسار (رقم 4 في الصورة أدناه) والنقر فوق الزر " إضافة إلى القائمة ".

هناك أقسام قليلة لهذه القائمة. اختر عناصر من صفحاتك أو منشوراتك أو فئاتك أو مكوناتك الإضافية أو أضف رابطًا مخصصًا يدويًا.

قد تحتاج إلى تحديد ارتباط " عرض الكل" إذا كنت لا ترى كل صفحاتك وفئاتك.

الخيارات الأكثر شيوعًا هي الصفحات وفئات المنشورات.

عندما تصبح الأزرار جاهزة ، اختر " موقع العرض " لقائمتك (5) واضغط على زر " حفظ القائمة " (6).


ضع في اعتبارك أن رقم موقع العرض الخاص بك يعتمد على المظهر الذي تستخدمه. في هذا المثال ، أستخدم Daphne ، الذي يتوفر به صفان من صفوف القوائم.


هذا كل شئ لقد تعلمت الآن كيفية إضافة قائمة تنقل في WordPress.


خيارات أزرار القائمة الإضافية


  1. بعد إضافة الأزرار إلى قائمتك ، هناك عدد قليل من الخيارات الإضافية المفيدة للغاية. لقد أدرجت أربعة من أهمها أسفل الصورة التالية.
  2. استخدم السهم الصغير على الجانب الأيمن للكشف عن المزيد من الإعدادات لزر القائمة
  3. قم بتغيير تسمية التنقل لإظهار الزر باسم محدد. على سبيل المثال ، قم بتغيير الصفحة الرئيسية إلى الصفحة الرئيسية إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر في القائمة.
  4. استخدم خيار "إزالة" في الزاوية اليسرى السفلية لإزالة الزر من القائمة
  5. اسحب الأزرار وأسقطها أسفل الأزرار الموجودة بالفعل لإنشاء خيارات قائمة منسدلة


إذا كانت لديك أي أسئلة حول إضافة قائمة تنقل في WordPress ، فتأكد من إخبارنا في التعليقات أدناه.

author-img
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

تعليقات