القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحسين أداء الموقع وزيادة ترتيب البحث

لطالما كان لأداء موقع الويب الجيد تأثير ملموس على تجربة المستخدم عبر الإنترنت. لكنه لم يكن أحد أهم عوامل الترتيب لمحركات البحث - حتى الآن.


كيفية تحسين أداء الموقع وزيادة ترتيب البحث


تقدم Google هذا الشهر مقاييس جديدة لتجربة المستخدم ، والتي ستدمج سرعة صفحة الويب وأدائها كإشارات تصنيف. الدافع هو وضع المحتوى الأفضل أداءً في المقدمة والوسط لمستخدميه.


كيفية تحسين أداء الموقع


سيؤدي تحديث الخوارزمية الرئيسي من هذا النوع بلا شك إلى خلط تصنيفات مُحسّنات محرّكات البحث في جميع المجالات ، خاصةً للمواقع ذات الأداء الضعيف أو المواقع الثقيلة التي لم تفكر بعد في CWVs. أعلنت Google مسبقًا عن التحديث منذ عام تقريبًا في محاولة لمنح مالكي مواقع الويب والمطورين متسعًا من الوقت لإجراء تغييرات الأداء اللازمة قبل النشر الرسمي.

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أفضل الأدوات للبدء في تحسين موقع WordPress الخاص بك اليوم حتى يستمر العمل دون انقطاع في المضي قدمًا.


لماذا التحول إلى حيوية الويب الأساسية


هناك علاقة قابلة للقياس بين أداء موقع الويب ومعدلات تحويل المعاملات ، سواء كان ذلك يعني أن المستخدم يقوم بالفعل بعملية شراء أم لا. ووجدت دراسة جوجل من عام 2017 أن 53٪ من مستخدمي الهواتف المحمولة سيتركون الصفحة إذا استغرق تحميلها أكثر من ثلاث ثوان. بشكل أساسي ، قد يعني عدم تلبية معايير الأداء خسارة نصف جمهورك حتى قبل أن يشاهدوا أيًا من المحتوى الخاص بك - وهذا بالضبط هو الهدف.

تعتمد Google بطبيعتها على المطورين ليس فقط ليكونوا على دراية بالتغييرات القادمة ، ولكن أيضًا لأداء التحسينات اللازمة لتحسين نتائج CWV عبر الويب.


نظرة فاحصة على العناصر الأساسية الثلاثة للويب


باختصار ، تعد " أساسيات الويب الأساسية " مقاييس أداء جديدة للمزيج تحلل المدة التي يستغرقها تحميل موقع ويب ليصبح تفاعليًا واستقرارًا بصريًا للمستخدم. ضع في اعتبارك أنه يتم قياس تجارب الأجهزة المحمولة وسطح المكتب بشكل منفصل بسبب الاختلافات الهائلة في التنسيق وسرعات البيانات وقوة المعالجة.


  1. أكبر رسم محتوى (LCP) - يقيس وقت تحميل أكبر محتوى على الصفحة. يوضح هذا المقياس للمستخدم أن الصفحة ملائمة ومفيدة وصحية. يبلغ LCP السريع أقل من 2.5 ثانية.
  2. تأخير الإدخال الأول (FID) - يقيس الوقت من أول تفاعل للمستخدم مع الصفحة إلى الوقت الذي يعالج فيه المتصفح التفاعل ويستجيب له. تحتوي الصفحة المصممة جيدًا على FID أقل من 100 مللي ثانية.
  3. إزاحة التخطيط التراكمي (CLS) - يحدث تغيير التخطيط عندما يغير عنصر مرئي موضعه على الصفحة وينتقل لأعلى أو لأسفل. يقيس هذا المقياس العدد الإجمالي لتغييرات التخطيط غير المتوقعة التي تحدث على الصفحة. درجة CLS الجيدة هي <0.1.

كجزء من التحديث المستقبلي ، وعدت Google بمنح مواقع الويب في الفئات العليا لتجربة المستخدم شارة مرئية لتسهيل اختيار المتصفحات للصفحة التي تحتوي على أفضل المعلومات ، فضلاً عن أفضل تجربة.


قراءة العلامات الحمراء في تقارير قياس الأداء


تندرج توصيات Google الخاصة بأدوات اختبار الأداء في أي مكان بين الاقتراحات المجانية أدناه. سيقدم كل منها تقارير مفصلة وقابلة للتنفيذ حتى تتمكن من إطلاق جهود محددة لتحسين أداء الويب. أثناء قيامك بفحص نتائج الاختبار المختلفة الخاصة بك ، ستكون أي عناصر مدرجة باللون الأحمر هي الأولوية القصوى لك ، متبوعة بأي شيء باللون البرتقالي.


  1. إنسايت PageSpeed ​​من Google - سيوفر لك إدخال عنوان URL تحليلاً مفصلاً لكل شيء يعيق أداء موقعك لمستخدمي سطح المكتب والجوّال ، ويتضمن أيضًا توصيات حول كيفية إصلاح كل مشكلة. (نصيحة للمحترفين: لا تركز على الوصول إلى 100/100 مثالي هنا لأن العديد من عوامل الترتيب الأخرى لا تزال موجودة خارج CWVs.)
  2. Pingdom - خدمة أخرى كاملة لمراقبة مواقع الويب تتضمن مراقبة المعاملات والخادم بالإضافة إلى تحليل سرعة الصفحة. من بين هذه الأدوات الثلاثة ، يعد Pingdom هو الأقل دقة ، على الأقل عندما يتعلق الأمر بتحديد عناصر الإجراءات.
  3. GTmetrix - درجة الأداء هي تقسيم 70/30 لمدى سرعة أداء صفحتك ومدى جودة بنائها للحصول على الأداء الأمثل ، على التوالي. سيكون من الأسهل التعرف على العلامات الحمراء باستخدام أدواتها.

أرغب في استخدام GTmetrix على وجه التحديد لتوضيح كيفية فحص نتائج الأداء نظرًا لأن العلامات الحمراء الخاصة بها هي الأسهل في التعرف عليها. سنستخدم نتائج Google.com كنقطة انطلاق. مرة أخرى ، الهدف هو تحليل النتائج مع وضع Core Web Vitals في الاعتبار.


ملخص و TTFB

سيتم عرض النتيجة الإجمالية للأحرف بالإضافة إلى بعض التفاصيل الخاصة بـ CWVs بالفعل عند عرض ملخص نتائج الأداء لأول مرة.

من المخطط الزمني لتصور السرعة ، انظر على وجه التحديد إلى TTFB ، أو الوقت حتى البايت الأول. يقيس هذا القياس بالمللي ثانية مقدار الوقت اللازم لإنشاء اتصال بالخادم من طلب المستخدم الأولي وتنزيل المحتوى. سيكون وقت العلم الأحمر لـ TTFB> 500 مللي ثانية. ستؤدي معالجة البطء في هذه الفئة إلى تحسين مؤشرات تأجيل الإدخال الأول (FID).

الحل الشائع للخوادم البطيئة هو تنفيذ شبكة توصيل المحتوى (CDN) ، والتي تربط شبكة من الخوادم على حافة خدمة الاستضافة الحالية. نتيجة لذلك ، يواجه المستخدمون أوقات تحميل أسرع بكثير ويتم تقليل أوقات الارتداد بشكل كبير.


أداء

علامة التبويب التالية هي تقرير الأداء حيث تريد فحص "إجمالي وقت المنع". يقيس هذا مقدار الوقت الذي تمنعه ​​البرامج النصية أثناء عملية تحميل الصفحة. إنها واحدة من أكثر مشكلات العلامات الحمراء شيوعًا لمواقع WordPress. ستكون تجربة المستخدم الرائعة <150 مللي ثانية.


هيكل

هنا ، يمكنك عرض التفاصيل الواقعية الدقيقة لكل عنصر عمل تم تحديده بواسطة GTmetrix. استخدم الأسهم المنسدلة للتوسع أكثر في التوصيات الخاصة بكل عنصر.


شلال

يوفر تقرير الشلال تصورًا رائعًا لأثقل العناصر - تلك التي تتسبب في إبطاء تحميل موقعك. نصيحة للمحترفين: قم بفرز الجدول وفقًا للحجم لتحديد أولويات المشكلات الأكبر بسرعة. على الرغم من عدم وجود أي عناصر علامة حمراء في المثال أدناه ، فسيتم إدراج أي عناصر ذات أولوية عالية باللون الأحمر أو البرتقالي مثل بقية تقارير GTmetrix.


أهم القضايا وتفاصيل الصفحة


هذه التقارير هي المعلومات الأكثر أهمية والفورية التي يمكنك متابعتها لتحسين أداء الويب. من الواضح أن أهم المشكلات بالنسبة إلى Google هي من صفر إلى لا شيء ، ولكن قد تظهر هنا عناصر باللون الأحمر الفاتح أو البرتقالي.

توجد أسفل أهم المشكلات مباشرةً نتائج "تفاصيل الصفحة" التي توضح مقدار الوقت الذي يستغرقه تحميل أي صفحة بالكامل. ستكون أعلى أولوياتك هي إجمالي حجم الصفحة وإجمالي طلبات الصفحة. بشكل عام ، يبلغ حجم الصفحة المثالي حوالي 200 كيلو ، ويجب أن يكون إجمالي طلبات الصفحة أقل من 50.

لا تثبط عزيمتك إذا كان أي من مقاييس الصفحة هذه لا تبدو رائعة. توجد الأدوات المناسبة لمساعدتك في مكافحة كل من تصغير الصورة والتشفير ، بالإضافة إلى العلامات الحمراء والبرتقالية الأخرى التي رصدتها حتى الآن. دعنا نتعمق.


يوصى بالحلول المستندة إلى البرنامج المساعد


يعرف أي مطور جيد قيمة المكون الإضافي الجيد ، وهذه بعض من أفضل المكونات في الأعمال بالنسبة إلى وزن الصفحة لأداء الويب. هذه التوصيات هي حلول جاهزة للاستخدام الذاتي لأصحاب مواقع الويب والمطورين على حدٍ سواء.


WP Smush (و WP Smush Pro)

هذا المكون الإضافي هو رقم واحد في تحسين الصور ، وهي منطقة يمكن أن يكون لها فوائد هائلة على إجمالي وزن الصفحة ووقت التحميل. هناك على حد سواء المجانية و النسخة المدفوعة ، لمدة 5 $ / شهر بعد نسخة تجريبية مجانية. في الرأي المتواضع لمطور WordPress لمدة تزيد عن 10 سنوات ، أستخدم Pro على موقع الويب الخاص بي ، وهو يستحق كل بنس.


يتم تشغيل كلا الإصدارين تلقائيًا لجميع عمليات تحميل الصور المستقبلية ، لكن إصدار Pro يتضمن ميزات تمت ترقيتها مثل التحميل البطيء وحتى CDN الخاص به. عند مواجهة عدد قليل من المكونات الإضافية الشائعة لضغط الصور ، أثبت Smush Pro أنه الطريقة الأكثر فعالية في تقليل الوزن الإجمالي للصفحة دون المساس بجودة الصورة. لا تقارن ميزة CDN الخاصة بها تمامًا بموفري CDN المخصصين. ومع ذلك ، فإن تحسين الصورة ينتمي حصريًا إلى Smush Pro.


صاروخ الفسفور الابيض


عندما يتعلق الأمر بتقليل إجمالي طلب صفحة http وحظر الوقت ، فإن هذا المكون الإضافي هو أفضل صديق لك. أدوات التأجيل والجمع بين CSS و JavaScript لا يعلى عليها. A ترخيص موقع واحد يكلف $ 49، لكنها واحدة من أسرع الطرق لتحسين معدلات الأداء مع معالمه التخزين المؤقت العدوانية وأدوات كود الجمع / تصغير الحجم.


المصيد الوحيد هو أن هذا المكون الإضافي لا يتناسب مع كل بيئة WordPress ، خاصة تلك التي تحتوي على أكثر من حفنة من المكونات الإضافية النشطة الأخرى المثبتة. إذا واجهت مشكلات في التوافق ، فما عليك سوى إلغاء تنشيط WP Rocket واستشارة أحد خبراء WordPress للحصول على المساعدة. قد تحتاج فقط إلى قاعدة استبعاد CSS / JS سريعة لهذا البرنامج المساعد للعب بشكل ودي مع موقع الويب الخاص بك.


تعطيل أجزاء سلة التسوق (للتجارة الإلكترونية فقط)


عادةً ما يحتفظ المستخدمون بمواقع التجارة الإلكترونية وفقًا لمعايير أداء أعلى ولديهم القليل جدًا من الفهم لتجارب التسوق البطيئة. أوقات التحميل المثالية لأنواع المعاملات أقل من ثانيتين. كلما زادت سرعة تحميل صفحتك ، زادت احتمالية قيام المستخدم بتنفيذ الإجراء المستهدف على تلك الصفحة.


Disable Cart Fragments عبارة عن مكون إضافي خفيف يعمل على تسريع موقع WooCommerce الخاص بك عن طريق تعطيل البرنامج النصي لأجزاء سلة التسوق - والذي يستخدم طلبات AJAX غير المخزنة للسماح لعربات التسوق بالتحديث دون تحديث الصفحة.

ترجع الأخطاء والأداء البطيء على مواقع WooCommerce إلى حد كبير إلى عدد كبير من طلبات AJAX ، مما يؤدي إلى إبطاء وكسر التخزين المؤقت على الصفحات التي لا تتطلب فعليًا معلومات سلة التسوق - بشكل أساسي أي صفحة ثابتة أو منشور بدون وظائف التجارة الإلكترونية.

يقوم المكون الإضافي Disable Cart Fragments بعمل ما يعد به تمامًا ثم يعيد تمكين البرنامج النصي بمجرد إضافة العناصر إلى سلة التسوق. يتيح لك هذا المكون الإضافي استخدام المكون الإضافي الحالي للتخزين المؤقت (WP Rocket) والاستمرار في الحصول على إجماليات سلة التسوق المحدثة في الوقت الفعلي باستخدام ملفات تعريف ارتباط عربة WooCommerce ، الخالية من طلبات AJAX البطيئة.

ضع في اعتبارك دائمًا أنه إذا كشفت أي من نتائج الأداء الخاصة بك عن مشكلات أكثر تعقيدًا من التي يمكن أن تحلها مكونات DIY الإضافية ، فيرجى تخطي هذه الخطوة في الوقت الحالي واستشارة أحد خبراء WordPress للحصول على المساعدة. لديك بداية رائعة مع نتائج أدائك في متناول اليد.


استنتاج

ستعكس تصنيفات البحث الخاصة بك بشكل متزايد مدى تركيز موقع الويب الخاص بك على الأداء.

استخدم الموارد المذكورة أعلاه لمعرفة كيف يصمد موقع الويب الخاص بك حاليًا ضد CWVs الجديدة ، وإلى أي مدى يجب أن تذهب لتحقيق الأداء الأمثل لتحديث تجربة الصفحة. حان الوقت الآن للتأكد من أنك تقدم أسرع تجربة للمستخدم.

أنت الان في اول موضوع
author-img
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. موقعك كثير عجبني ومواضيعك مفيدة جدا انا من محبين هذه المدونة.
    استمر للافضل

    ردحذف
  2. SEGA GENESIS - GAN-GAMING
    SEGA 1xbet 먹튀 GENESIS. GENESIS-HANDS. Genesis https://sol.edu.kg/ (JP-EU). herzamanindir NA. NA. NA. SEGA GENESIS-HANDS. NA. SEGA GENESIS. NA. GENESIS-HANDS. wooricasinos.info NA. ventureberg.com/

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع