القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الربح من مدونة بلوجر 2024

ربما سمعت أن التدوين هو طريقة يمكنك من خلالها كسب المال في أي مكان ، ولكن قد لا تكون متأكدًا من كيفية البدء.


طريقة الربح من مدونة بلوجر 2021


يتطلب كسب المال من التدوين خطة ، تمامًا مثل بدء عمل تجاري. إذا كان بإمكانك تطوير مكانة مدونة مثيرة للاهتمام ، واستثمار موقعك لجني الأرباح ووضع إستراتيجيات لبناء جمهور بشكل مستمر ، فيمكنك كسب المال من التدوين في عام 2021 من أي مكان. استمر في القراءة لتتعلم كيف.


هل المدونة عمل تجاري


من نواحٍ كثيرة ، نعم. المدونة هي نشاط تجاري تبيع فيه كل من المحتوى الإبداعي والمساحة الإعلانية لشركات أخرى. عند التفكير في كيفية جني الأموال من التدوين في عام 2022 ، تعامل مع الأمر كما لو كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا .


أولاً ، يجب عليك تقدير المدة التي يمكنك تحملها للمدونة دون تحقيق الربح. مثل أي عمل تجاري جديد ، هناك فترة بدء في اللون الأحمر يجب توقعها مع التدوين. بالنسبة للكثيرين ، يستغرق الأمر ستة أشهر فقط لبدء تحقيق ربح من التدوين. يحتاج البعض ما يصل إلى عام.


متوسط ​​تكاليف البدء


عند وضع خطة لاستثمار مدونتك ، لا تنس أيضًا أن تضع في اعتبارك تكاليف بدء التشغيل. يتضمن ذلك الاستضافة وتسجيل المجال وتكاليف الفرصة البديلة للقيام بأعمال غير مدفوعة الأجر حاليًا. تحتاج إلى الدفع مقابل الاستضافة حتى تتمكن من تحقيق الدخل من مدونتك ، حيث قد لا تقدم المدونات المجانية إعلانات متكاملة.


5 طرق لكسب المال من أي مكان


إذا كنت خبيرًا في التكنولوجيا ، فستكون التكلفة أقل ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى توظيف خبراء لبناء موقعك أو إنشاء محتوى ، فستزيد تكاليفك. قدّر حوالي 60 دولارًا في البداية لمدونة DIY بالكامل ، بين الدفع مقابل اسم المجال واستضافة الويب. إذا قررت تعيين متخصصين للتعامل مع أي جزء من مدونتك ، فتوقع أن ترتفع التكاليف بسرعة.


كيفية تحقيق الدخل من مدونة 5 طرق رئيسية


بمجرد إعداد مدونتك ، فإن إضافة عناصر لتحقيق الدخل من الضروري كسب المال من التدوين.

فكر في أرباح مدونتك على أنها تأتي من تدفقات إيرادات متميزة: المحتوى الذي تنشئه والمحتوى الذي ينشئه الآخرون.

يتم الدفع لك مقابل المحتوى الذي تقوم بإنشائه عند بيع المواد القابلة للتنزيل أو تدريس الدورات التدريبية أو تقديم عضويات إلى المزيد من المحتوى الحصري. يتم الدفع لك مقابل محتوى الأشخاص الآخرين عندما تستضيف إعلانات أو تنشر روابط تابعة.


1. للتحميل


واحدة من أفضل الطرق للمدونين لكسب المال هي تقديم محتوى قابل للتنزيل. يمكن أن يكون هذا مجموعة متنوعة من العناصر ، ولكن يجب أن يكون لكل منها بطاقة سعر في متناول الجميع حتى يكون جمهورهم على استعداد لدفع ثمن هذه الإضافات خارج المدونة.

تتضمن الأمثلة مدونة تنظيمية تقدم جدول تنظيف قابل للطباعة ، أو مدونة ديكور منزلي تقدم ملصقات قابلة للطباعة لعلب decoupage. هذه هي العناصر التي لن يتمكن جمهورك عادةً من الوصول إليها وهي حصرية لخطك الإبداعي.

يمكنك البدء بتقديم مواد قابلة للتنزيل مجانًا. هذه ليست استراتيجية "شيء مقابل لا شيء" ، لأنه يمكنك بناء قائمة جهات اتصال معها. ما عليك سوى تقييد التنزيل ليصبح متاحًا فقط بعد قيام المستخدم بإدخال معلومات الاتصال الخاصة به.

يعد بناء القوائم ذا قيمة لمنشئي المحتوى الرقمي. بمجرد أن يكون لديك طريقة للظهور أمام أعين الناس ، لديك مجموعة متنوعة من طرق التسويق التي يمكنك استكشافها.


2. الدورات


إذا كانت مدونتك في مكان مناسب يفسح المجال للمحتوى التعليمي ، فأنت جاهز لإنشاء دورة مدفوعة الأجر لقرائك. يحول العديد من المدونين القراء إلى طلاب عندما يقدمون دورات مدفوعة الأجر.

يمكن للمدونين استخدام مواقع مثل Skillshare و Udemy و Kajabi لإنشاء دورات تدريبية ونشرها. تختلف أرباح الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، ولكن هناك دورات جلبت الملايين. يجب عليك إنشاء مدونتك ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك قبل الاستثمار بكثافة في الدورة التدريبية. بخلاف ذلك ، ستقدم المحتوى الخاص بك بدون عدد كافٍ من الطلاب المحتملين لتحقيق ربح.


3. محتوى ممتاز


يمكنك أيضًا إنتاج محتوى متميز يشترك فيه القراء. قد يكون هذا المحتوى الذي حصل على إصدار سابق للمشتركين أو محتوى فيديو خاص .

من خلال دمج اشتراك العضوية ، فإنك تفتح قناة جديدة للدخل لقرائك الراسخين. تؤدي إضافة برنامج خدمة العضوية إلى مدونتك إلى رفع هذا المحتوى المتميز للمشتركين الذين يدفعون.


4. استضافة الإعلانات


واحدة من أفضل الطرق للمدونين لكسب المال هي استضافة الإعلانات على مدوناتهم التي يتم تحقيق الدخل منها. قد تظهر هذه على الأشرطة الجانبية أو اللافتات أو بين فقرات مقالاتهم.

يبدأ العديد من المدونين باستضافة إعلانات الدفع لكل نقرة. يمكنك استخدام Google AdSense لدمج الإعلانات ذات الصلة في مدونتك.

هذا يعني أن AdSense سيدفع لك مقابل كل مرة يشاهد فيها أحد القراء إعلانك أو ينقر عليه. يمكن أن تدفع لك نقرة واحدة ما بين 0.50 دولار و 5 دولارات ، لذلك سوف يستغرق الأمر مستوى معينًا من حركة المرور لبدء جني الكثير من المال مثل هذا.


5. الرعايات والروابط التابعة


أخيرًا ، يعد الحصول على رعاية وروابط تابعة لمحتوى مدونتك طريقة ممتازة للحصول على أموال.

للحصول على رعاية ، ستدفع لك العلامة التجارية مقابل الترويج لمنتجها على مدونتك. قد تختلف الطريقة التي تروج بها ، على الرغم من أن العلامة التجارية ستطلب منك على الأرجح الموافقة عليها حتى يهتم القراء بالمنتج.

التسويق بالعمولة مشابه جدًا. ترسل لك العلامات التجارية روابط تابعة لوضعها في مدوناتك لتوجيه القراء إلى منتجاتها. على سبيل المثال ، في مدونة البستنة ، قد ترسل لك شركة البذور روابط تابعة لمقالك التالي حول الزراعة. في كل مرة ينقر فيها القارئ على هذا الرابط ويقوم بعملية شراء ، ستدفع لك الشركة الأولية.


كيف تجذب القراء 3 أفكار تسويقية


كما هو مذكور ، يجب أن يكون لديك الكثير من المشاهدين شهريًا لتحقيق ربح من نقرات PPC الأساسية. إليك كيفية التأكد من أن جمهورك واسع بما يكفي لكسب:


1. محرك البحث الأمثل


SEO هي الإستراتيجية المطبقة لجعل مدونتك "قابلة للبحث" عن طريق محركات البحث والقراء المحتملين الذين يبحثون عن محتوى مثل مدونتك.

تحتوي معظم منصات المدونات على بعض أدوات تحسين محركات البحث المضمنة ، ولكن يمكنك أيضًا العمل مع محترفي تحسين محركات البحث لدمج الكلمات الرئيسية المرتبة في جميع أنحاء مدونتك والظهور أعلى في نتائج البحث.


2. وسائل التواصل الاجتماعي


يعد التفاعل مع القراء على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا ممتعًا واستراتيجيًا ، مما يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى مدونتك. خاصة عندما تبدأ ، من المهم نشر مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب شبكة واسعة من القراء.


3. التسويق عبر البريد الإلكتروني


يتيح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني الوصول المباشر إلى صناديق البريد الوارد الخاصة بقرائك. اجمع رسائل البريد الإلكتروني عندما تقدم محتوى مثل المواد القابلة للتنزيل واحصل على الموافقة على الاتصال بقرائك. استخدم معلومات الاتصال هذه لاحقًا لإرسال الرسائل الإخبارية والعروض الترويجية والقسائم والمزيد.


نصائح أساسية لكسب المال من المدونات


أهم نصيحة حول كيفية بدء مدونة وكسب المال هي التعامل معها كعمل تجاري. ضع خطة ، وقم بوضع إستراتيجية تسويقية وتأمين العديد من قنوات الدخل المحتملة.

عندما تجمع بين محتوى ممتاز وحركة مرور كبيرة تجذب المعلنين ، يمكنك إنشاء مدونة مربحة بمرور الوقت وكسب المال في أي مكان. قم بتدوين شيء أنت متحمس له بالفعل لإنشاء مدونة مربحة وجذابة.

author-img
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. أبحث عن قرض فوري تطبيق
    تقدم بطلب للحصول على قرض نقدي عبر الإنترنت بأسعار فائدة منخفضة واحصل على موافقة فورية
    info@waheedfinance.com

    ردحذف
  2. اسمي محمود علي من السعودية. أود فقط أن أضيف أن خدمتكم ممتازة. وقت استجابتك سريع ولا يوجد شيء سيء يمكنني قوله. فقط شكرًا جزيلاً 🙏🙏🙏 واستمر في الخدمة الجيدة. لقد استلمت قرضي بقيمة 50,000 ريال. كل الشكر 🙏🙏🙏 لمؤسسات القروض الائتمانية. إذا كنت بحاجة إلى قرض، يمكنك الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com على Whatsapp: +393512640785
    البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com
    واتس اب : +393512114999 أو واتس اب : +393509313766

    ردحذف

إرسال تعليق