القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 8 أخطاء ترتكبها في ووردبريس WordPress

منذ أن أصبحت مطور WordPress خبيرًا ​معتمدًا في عام 2015 ، أتيحت لي الفرصة للعمل مع بعض العملاء والمشاريع الفريدة التي يمكنك تخيلها. وهذا يعني أنني أصلحت قدرًا كبيرًا من الأخطاء الشائعة في تثبيتات WordPress.


أهم 8 أخطاء ترتكبها في ووردبريس WordPress


من أجل أن أكون شفافًا تمامًا معك ، أكملت بنجاح حتى الآن أكثر من 1900 مشروعًا لأكثر من 725 عميلًا في العالم الحقيقي في أعمالي الشخصية كمطور ويب مستقل منفرد متخصص في كل ما يتعلق بـ WordPress.


أخطاء ترتكبها في ووردبريس


كل هذا يعني ، يمكنك أن تكون على يقين من أنني رأيت النطاق الكامل للعواقب عندما يتعلق الأمر بمالكي الويب DIY الذين يتعاملون مع مواقعهم على الويب مع القليل من التوجيه أو بدون توجيه. بالطبع ، لم يكن كل واحد من عملائي في حالة يرثى لها عندما بدأت علاقتنا المهنية. لكنني صادفت هذه الأنواع من العملاء في كثير من الأحيان أكثر مما أرغب.

يمكن لمالكي الويب الفرديين والمطورين المبتدئين القيام بعمل جيد على مواقع الويب الخاصة بهم باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت ، وعلى وجه التحديد من خلال WordPress. على الرغم من أنني أتطلع إلى تمكين جميع عملائي من غير المطورين ، إلا أنني لن أقترب أبدًا من إخراج نفسي من العمل.

بغض النظر عن مدى مهارة مهاراتك الجاهزة في العمل من خلال موقع الويب الخاص بك ، فإن عمل ومعرفة مطور محترف لا مثيل له في كثير من الأحيان. من بين الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين مهاراتك في WordPress ، يجب أن يكون تجنب الأخطاء الشائعة في المقدمة. سيضعك التمسك بالقائمة أدناه أميالاً متقدمة عندما يحين وقت مساعدة المطور.


الخطأ الأول: لا توجد نسخ احتياطية


عدم وجود حل للنسخ الاحتياطي هو الخطأ الأول الذي يرتكبه غير المطورين. النسخ الاحتياطية في جوهرها هي التأمين الذي يجب أن يكون لديك على موقعك. تتحول الأخطاء البسيطة بسرعة إلى أسوأ السيناريوهات عندما لا يكون لديك نسخة احتياطية - مثل نسيان دفع فاتورة الاستضافة أو تعطل الخادم. من واقع خبرتي ، فإن معظم مالكي مواقع الويب ليس لديهم الوقت أو الموارد المتاحة لإعادة بناء موقع الويب بالكامل من البداية ، مما يجعل عدم وجود نسخة احتياطية كارثيًا.

إذا لم تكن متأكدًا من وضع النسخ الاحتياطي الحالي ، فتحقق أولاً من مزود الاستضافة. يمكن لبعض المضيفين مثل Media Temple إجراء نسخ احتياطية ليلية تلقائيًا.

ومع ذلك ، لا تشتمل جميع أنظمة الاستضافة على ميزة النسخ الاحتياطي ، لذلك يمكن أن تكون المكونات الإضافية خيارًا جيدًا آخر. يسمح لك كل من Backup Buddy و Updraft بإنشاء نسخ احتياطية خاصة بك وأتمتة العمليات المستقبلية. تسمح لك المكونات الإضافية الأخرى بتصدير نُسخك الاحتياطية إلى Google Drive أو Dropbox ، إلخ.


الخطأ الثاني: عدم أخذ النسخ الاحتياطية قبل تشغيل تحديثات WordPress


تعد تحديثات البرامج جزءًا ضروريًا من عالم الإنترنت الذي نعيش فيه ، وحتى WordPress نفسه يخضع للتحديثات الأساسية بين الحين والآخر. بينما يجب دائمًا تشغيل برنامجك على أحدث إصدار ، لن يلعب كل تحديث جديد بشكل ودي مع موقع الويب الفريد الخاص بك.

قبل النقر فوق "تحديث" لأي إصدار برنامج ، تأكد من عمل نسخة احتياطية. القصد من ذلك هو الحصول على نقطة تراجع في حالة تغيير بعض الوظائف أو العرض ، أو حتى تعطلها ، نتيجة لتشغيل التحديث. إذا تسببت تحديثات WordPress الداخلية في حدوث مشكلات في موقع الويب الخاص بك ، فهذا هو الوقت المناسب لتوظيف مطور يمكنه التخلص من الأخطاء التي تم إدخالها مع ميزات البرنامج الجديدة.


الخطأ الثالث: لا توجد بيئة مرحلية للاختبار


في أي وقت يخضع فيه موقع الويب الخاص بك لتغييرات أو تحديثات ، فإن القاعدة الأساسية الجيدة هي اختباره في بيئة مرحلية محايدة. يؤدي تشغيل أي تحديثات على موقع ويب مباشر إلى خطر اصطدام المستخدمين بشيء مكسور ، وربما حتى قبل أن تعرف أن هناك مشكلة.

هذا ينطبق بشكل خاص على غير المطورين المبتدئين الذين يعتمدون في الغالب على Google لفهم كيفية قراءة وكتابة التعليمات البرمجية. يمكن أن يأخذك نهج DIY التجريبي والخطأ في الواقع بعيدًا. ولكن حتى النسخ واللصق البسيط يمكن أن يؤدي إلى فواصل كبيرة لا يمكنك حلها بنفسك بدون مطور. من خلال بيئة التدريج ، يمكنك رؤية المشكلات قبل نشرها على الهواء مباشرة. (كما هو الحال مع النسخ الاحتياطية ، لدى بعض المضيفين خطط مع بيئات مرحلية مضمنة .)


الخطأ الرابع: عدم استخدام مواضيع الأطفال


تم تصميم معظم مواقع WordPress باستخدام السمات. يمكن القول أن استخدام السمات المعدة مسبقًا هو أسهل طريقة لغير المطورين لبناء مواقع الويب التي تبدو وكأنها تم إنشاؤها بشكل احترافي. ولكن في أي وقت تُجري فيه تغييرات على الكود على موقع الويب الخاص بك ، من الضروري التأكد من أنك تقوم بتغيير المظهر الصحيح.


غالبًا ما تشغل الموضوعات الرئيسية نسبة كبيرة من موقع الويب الخاص بك. تمامًا مثل البرامج ، يحتاجون أحيانًا إلى تعديلات وتحديثات. هذا يعني أنه عند تحديث السمة ، يتم الكتابة فوق أي تغييرات في التعليمات البرمجية المخصصة وفقدها. يعد هذا نجاحًا كبيرًا إذا كان المظهر الخاص بك يشكل 70 ٪ أو أكثر من موقع الويب الخاص بك. هذا هو المكان الذي تكون فيه الموضوعات الفرعية في متناول اليد. سيسمح لك الاحتفاظ بالتغييرات داخل سمة فرعية بتحديث السمة الأصلية دون الكتابة فوق الرمز المخصص.


الخطأ الخامس: استخدام "admin" كاسم مستخدم خاص بك


من المنطقي أن يلتزم مالكو الويب بإعداد اسم مستخدم افتراضي بسيط. لكن وجود "مشرف" كاسم مستخدم هو في الواقع دعوة مفتوحة للمتسللين. في عالم اليوم ، تلتزم الروبوتات الآلية بمعظم عمليات اختراق WordPress من خلال تخمين اسم مستخدم وكلمة مرور دون تفكير في أي وقت يكتشفون فيه نموذج تسجيل الدخول إلى WordPress. هذا ما يُعرف باسم القرصنة باستخدام القوة الغاشمة ، ويمكن تجنبه للغاية.

ما زلت بالتأكيد بحاجة إلى حساب إداري لموقعك على الويب. ما عليك سوى تسمية أي شيء بخلاف المسؤول حرفيًا. عندما يتوقف حساب المستخدم "المسؤول" عن تشغيل وظائف موقع الويب الخاص بك ، فأنت بأمان لحذفه نهائيًا.


يوفر تغيير مسار WP-admin طبقة إضافية من الحماية ، نظرًا لأن الروبوتات لن تتمكن من العثور على صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك لهجمات القوة الغاشمة. يعد WordFence مكونًا إضافيًا للأمان وقد قام بحظر أكثر من 8 مليارات هجوم في آخر 30 يومًا فقط. يمكنك أيضًا استخدام هذا البرنامج المساعد لتغيير المسار الافتراضي / wp-admin إلى شيء فريد.


الخطأ السادس: مكون إضافي لكل مشكلة


تساعد المجموعة الكبيرة المتنوعة من الأدوات والإضافات المتوفرة على WordPress المستخدمين على تخصيص تجربة كل موقع وتحسين المحتوى الموجود على الصفحة لمحركات البحث. لكن هذا التخصيص يعني أيضًا وجود الآلاف من مجموعات السمات والمكونات الإضافية المختلفة في وقت واحد ، ويمكن أن تخلق الكثير من مشكلات الأداء الفريدة.

ابذل جهدًا متعمدًا لتثبيت المكونات الإضافية التي تحتاجها حقًا وتستخدمها بالفعل ، وقم بإزالة المكونات التي لا تحتاج إليها. عدم إزالة المكونات الإضافية غير المستخدمة يعرضك لمشاكل أمنية إضافية. لا تقلق إذا لم تتمكن من تنظيم جميع المكونات الإضافية بنفسك - يمكن لمطوري WordPress الخبراء المساعدة في ذلك أيضًا.


الخطأ السابع: عدم الانتباه لأداء الموقع


عندما يتعلق الأمر بالأداء ، فإن كل عنصر من عناصر موقع الويب الذي تراه له بعض التأثير على سرعته الإجمالية ، وهو أمر أكثر أهمية من أي وقت مضى مع عوامل التصنيف التي قدمتها Google مؤخرًا ، وهي Core Web Vitals.

الصور الكبيرة الضخمة هي أهم عوائق الأداء. تحسين الصور له فوائد هائلة من حيث وزن الصفحة ووقت التحميل ، والتي يمكن أن تعزز تصنيفات البحث أيضًا. في رأيي المتواضع والخبير ، فإن WP Smush (Pro) هي الطريقة الأكثر فعالية في تقليل الوزن الإجمالي للصفحة دون المساس بجودة الصورة ، وتستحق الاشتراك 5 دولارات شهريًا.

ستؤثر كل من أوقات الحظر المرتفعة والعدد الكبير من طلبات صفحة http بشكل كبير على الأداء أيضًا. يأتي WP Rocket مع ميزات التخزين المؤقت القوية لـ CSS و JavaScript ، ومجموعة التعليمات البرمجية ، وأدوات التصغير. إنها إحدى أسرع الطرق لتحسين نتائج الأداء.

سيُظهر لك تدقيق أداء موقع الويب الخاص بك العلامات الحمراء التي تحتاج حقًا إلى الاهتمام بها وبأي ترتيب. يوفر كل من PageSpeed ​​Insights و GTMetrix من Google تقارير مفصلة وقابلة للتنفيذ حتى تتمكن من إطلاق جهود محددة لتحسين أداء الويب الخاص بك.


ضع في اعتبارك دائمًا أنه إذا كشفت أي من نتائج الأداء الخاصة بك عن مشكلات معقدة لا تستطيع المكونات الإضافية لـ DIY حلها ، فما عليك سوى استشارة خبير WordPress للحصول على المساعدة. سيغتنم المطورون فرصة العمل معك نظرًا لأن نتائج التدقيق الخاصة بك في متناول اليد.


الخطأ الثامن: عدم وجود خبير WordPress ضمن فريقك


يفخر مالكو الويب بقدرتهم على تصميم مواقع الويب الخاصة بهم وتشغيلها بأنفسهم. لكنك ستحتاج دائمًا إلى متخصص - على الأقل في بعض الأحيان. يمكن للشركات الصغيرة التي ربما لا تستطيع تحمل تكلفة مطور داخلي مخصص استخدام منصات مثل Codeable للعثور على مطوري WordPress المعتمدين والخبراء للمساعدة في أي مشكلة تحت الشمس.


إن وجود شخص ما لمساعدتك في مراقبة صحة موقع الويب الخاص بك باستمرار ليس فكرة سيئة أيضًا. واحدة من أكثر المجالات التي يتم تجاهلها بشكل شائع بين مالكي الويب DIY هي الصيانة الروتينية للمواقع. هناك مكاسب ضخمة لأولئك الذين يظلون على رأس الحفاظ على مواقعهم على شبكة الإنترنت بشكل جيد ، وعواقب متساوية لأولئك الذين يختارون تجاهلها. من المحتمل أنك لن تكون قادرًا على تشغيل هذه الأنواع من الخدمات المعقدة بمفردك. هذا هو المكان الذي يأتي فيه المطور الخاص بك.


تعد مشكلات الطوارئ هي السبب الأكبر لوجود مطور تم فحصه جيدًا في جيبك الخلفي.


على الرغم من أنك قد لا تتمكن من الاتصال بهم في منتصف الليل عندما تصادف شيئًا عاجلاً ، إلا أن هناك راحة البال عند وجودهم على الاتصال السريع أول شيء في الصباح. في اللوحات المستقلة ، كثيرًا ما أرى مشروعات منشورة مع "عاجل" في سطر الموضوع لأن العميل لم يبدأ في البحث عن المساعدة حتى بدأ شيء ما يؤثر سلبًا على أعماله. في حين أن كل مطور يرغب في المساعدة ، لا يرغب جميع المطورين في التعرف على العميل وموقعه بهذا النوع من الإلحاح المطروح بالفعل على الطاولة.


استنساخ

بصفتي مطورًا مستقلاً منذ فترة طويلة ، لا شيء يثير إعجابي أكثر مما يثير إعجاب عملائي عندما يأخذون على عاتقهم تعلم وتنفيذ أفضل الممارسات لمواقعهم الإلكترونية. أي معرفة مسبقة تجلبها إلى الطاولة مع مطور برامجك تساعد بالتأكيد على تشغيل العملية بشكل أكثر كفاءة. قم بتمكين نفسك وشاهد كيف يصمد موقع الويب الخاص بك ضد هذه القائمة من الأخطاء الشائعة

author-img
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

Comments