القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الفرق بين المكونات الإضافية ووردبريس والسمات

هل تتساءل ما هو الفرق بين إضافات WordPress بشكل عام يمكنك استخدام سمة WordPress لتغيير مظهر موقعك ومكوِّن إضافي لإضافة وظائف على موقعك أو تغييرها.


ما هو الفرق بين المكونات الإضافية ووردبريس والسمات


ومع ذلك ، في الحياة الواقعية ، يمكن أن تصبح الخطوط غير واضحة نوعًا ما ، ولهذا السبب نعتقد أنه من المفيد قضاء بعض الوقت في تغطية الاختلافات بين مكونات WordPress الإضافية مقابل السمات.

استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول أوجه التشابه والاختلاف ، وكذلك متى يجب عليك استخدام مكون إضافي مقابل سمة.


مقدمة عن المكونات الإضافية لـ WordPress مقابل السمات


كمنصة ، تم تصميم WordPress ليكون مرنًا بشكل لا يصدق. يتم استخدامه لإنشاء جميع أنواع مواقع الويب ، مثل المواقع المقصودة الصغيرة ذات الصفحة الواحدة ومتاجر التجارة الإلكترونية الكبيرة وكل شيء بينهما.

ومع ذلك ، إذا تضمن برنامج النظام الأساسي كل ما يلزم لإنشاء أي نوع من مواقع الويب التي يمكن أن تتخيلها ، فسيكون ذلك منتفخًا ومربكًا. لذلك ، يتم الاحتفاظ بـ WordPress "الأساسية" بشكل متعمد. يتضمن فقط ميزات مفيدة للغالبية العظمى من المستخدمين.

لتشكيل موقع بدء WordPress الخاص بك في موقع الويب الذي تريده ، يمكنك تثبيت مجموعة فريدة من السمات والإضافات. هذه إضافات إلى النظام الأساسي - أجزاء صغيرة من البرامج يمكن تنزيلها وتثبيتها على موقع WordPress الخاص بك. وهي تشمل ميزات ووظائف جديدة ، تتراوح من البسيط إلى المعقد:

بمعنى آخر ، يمكنك التفكير في WordPress كنظام معياري. أنت تبدأ مع قاعدة أساسية وإضافة فقط على العناصر التي تحتاج إليها. هذه طريقة ممتازة لإنشاء موقع ويب ، حيث يعني ذلك أن لديك قدرًا كبيرًا من التحكم في شكله ووظيفته.


الاختلافات الرئيسية بين إضافات WordPress مقابل السمات


حتى الآن ، تحدثنا عن القاسم المشترك بين هذين النوعين من الوظائف الإضافية. ومع ذلك ، فإنها تأتي في "نكهتين" لسبب ما. دعونا نغطي الاختلافات الرئيسية بين المكونات الإضافية لـ WordPress مقابل السمات ...


موضوعات WordPress


تم تصميم سمات WordPress لإجراء تغييرات واسعة النطاق على مظهر موقع الويب الخاص بك. يتضمن ذلك التصميم والتخطيط والألوان والتنقل وكل شيء آخر يتعلق بمظهره العام.

يمكن أن يحتوي موقع WordPress الخاص بك على سمة واحدة نشطة فقط في كل مرة ، بينما يمكنك استخدام العديد من المكونات الإضافية كما تريد .

تبدأ معظم مواقع WordPress بسمة افتراضية مثبتة ، وهي قابلة للخدمة ولكنها تبدو أساسية جدًا:

ومع ذلك ، من خلال تثبيت سمة أخرى ، يمكنك تغيير طريقة تصميم موقعك بشكل جذري. على سبيل المثال ، إليك نفس الموقع الموضح أعلاه ، باستخدام سمة Hestia بدلاً من سمة Twenty Seventeen الافتراضية :

بعض السمات ، مثل هيستيا ، "متعددة الأغراض" بطبيعتها. هذا يعني أنها تتضمن تخصيصات وخيارات لمجموعة واسعة من أنواع المواقع. البعض الآخر عبارة عن موضوعات "متخصصة" ، مصممة لغرض محدد (مثل موضوعات العمل أو موضوعات التصوير الفوتوغرافي ). في كلتا الحالتين ، يمكنك دائمًا تخصيص جوانب المظهر الذي اخترته ، مثل مخطط الألوان وحتى مواضع الشريط الجانبي .


إضافات ووردبريس


بينما تعمل السمات على تغيير تصميم موقع الويب الخاص بك ، فإن المكونات الإضافية تهدف إلى إضافة ميزات ووظائف جديدة . بعبارات أبسط ، تؤثر السمات على شكل موقعك ، وتؤثر المكونات الإضافية على ما يمكن أن يفعله. هذا يعني أنه لا يمكن تلخيص المكونات الإضافية بسهولة ، نظرًا لوجود حلول لأي وظيفة يمكنك تخيلها.

تركز بعض المكونات الإضافية على إضافة ميزة واحدة محددة إلى موقعك. نموذج الاتصال 7 هو مثال ممتاز ، يتيح لك إنشاء نماذج قابلة للتخصيص وتضمينها في صفحاتك.

توفر المكونات الإضافية الأخرى ، مثل Jetpack أو Wordfence ، مجموعة متنوعة من الأدوات والوظائف المفيدة. بغض النظر عما تريد أن يفعله موقعك ، هناك مكون إضافي للمساعدة في إنجاز المهمة.


التداخل بين إضافات WordPress مقابل السمات


حتى الآن ، يبدو التمييز بين المكونات الإضافية لـ WordPress مقابل السمات واضحًا جدًا. من الناحية النظرية ، هناك نوعان مختلفان من الوظائف الإضافية ذات الأغراض الفريدة. ومع ذلك، من الناحية العملية، هناك هو بعض التداخل.

المثال الأكثر شيوعًا هو السمات التي تفعل أكثر من مجرد تغيير مظهر موقعك. على الرغم من أن النمط المرئي لا يزال محور أي موضوع تقريبًا ، إلا أن البعض سيتضمن أيضًا أنواع الميزات التي يمكن إضافتها بواسطة مكون إضافي بدلاً من ذلك.

على سبيل المثال ، تتضمن العديد من السمات "أدوات إنشاء الصفحات " - محررات السحب والإفلات التي تساعدك على تصميم محتوى أكثر تعقيدًا. في الوقت نفسه ، يمكنك أيضًا الحصول على مُنشئ صفحات في شكل مكون إضافي ، مثل Elementor أو Beaver Builder ، واستخدامه مع أي سمة تريدها:

هذه أيضًا مشكلة ستواجهها عند البحث عن إنشاء نوع محدد جدًا من مواقع الويب. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد إنشاء قاعدة معرفية عبر الإنترنت . يمكنك استخدام سمة مثل KnowAll أو مكون إضافي مثل Knowledge Base للمستندات والأسئلة الشائعة ، وكلاهما سيوفر لك الميزات التي ستحتاجها.


كيف تقرر ما إذا كنت بحاجة إلى سمة أو مكون إضافي


في معظم الحالات ، من السهل معرفة ما إذا كان عليك البحث عن سمة أو مكون إضافي. إذا كنت تريد تغيير شكل موقعك وتخطيطه ، فإن المظهر الجديد هو ما تريده. من ناحية أخرى ، إذا كنت بحاجة إلى ميزة معينة ، فإن المكونات الإضافية هي أفضل رهان لك.

ومع ذلك ، ماذا يجب أن تفعل عندما تجد نفسك في موقف مثل تلك التي وصفناها أعلاه؟ إذا كان من الممكن أن يتم توفير ما تحتاجه إما عن طريق سمة أو مكون إضافي ، فلديك خيار للقيام به.

لحسن الحظ ، يكون هذا الاختيار بسيطًا أيضًا في معظم الحالات. يكون للسمات تأثير إجمالي أكبر على موقعك ، ويمكن أن يكون تغيير سمة موقعك أمرًا متاعبًا لن ترغب في مواجهتها كثيرًا. لذلك ، من الأفضل تحديد المظهر الخاص بك بشكل أساسي بناءً على الشكل والتخطيط الذي تريده ، بدلاً من الميزات التي يتضمنها. بعد ذلك ، يمكنك إضافة أي وظائف إضافية تحتاجها باستخدام المكونات الإضافية .

سيكون الاستثناء هو ما إذا كنت بحاجة إلى تحويل موقعك إلى شيء أكثر قليلاً من المعتاد. على سبيل المثال، إذا كنت تريد إنشاء ويكي، منتدى، أو قاعدة المعرفة، قد يكون عملك أسهل إذا يمكنك العثور على موضوع تقديم كل نظرة شاملة تريد و العناصر اللازمة لجعل وظيفة موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح.

أفضل طريقة لتحديد نوع الأدوات التي تحتاجها هي قضاء بعض الوقت في استكشاف ما هو متاح. على هذا النحو، فإننا سوف يختتم بالإشارة لك نحو الدليل المساعد وورد و دليل وورد موضوع :

كلاهما يحتوي على الآلاف من الإضافات المتنوعة والمدققة لموقعك. إذا كنت تبحث عن شيء مميز ، فقد ترغب أيضًا في إلقاء نظرة على الخيارات المتميزة في ThemeForest و CodeCanyon ، وتلك الموجودة في الدليل الخاص بنا .


استنتاج

في معظم الحالات ، يكون الفرق بين المكونات الإضافية لـ WordPress مقابل السمات واضحًا جدًا. تغير السمات تخطيط موقعك ونمطه المرئي ، بينما تضيف المكونات الإضافية جميع أنواع الميزات والوظائف. على الرغم من وجود بعض التداخل في هذه التعريفات ، فمن الأفضل اختيار سمة بناءً على الطريقة التي تريد أن يظهر بها موقعك ، ثم إضافة ميزات عبر المكونات الإضافية حسب الحاجة.


هل لديك أي أسئلة حول المكونات الإضافية لـ WordPress مقابل السمات التي لم نجب عليها هنا؟ اسألنا أي شيء في قسم التعليقات أدناه!

author-img
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

Comments