القائمة الرئيسية

الصفحات

11 طريقة سهلة لتسريع موقع ووردبريس WordPress الخاص بك

عند التحقق من مواقع الويب الجديدة ، لا شيء يجعلني أتطلع إلى زر "الرجوع" مثل صفحة الويب البطيئة. وأنا متأكد تمامًا من أنني لست وحدي هنا - يؤثر أداء الموقع على تجربة المستخدم عبر جميع المواقع ، ويشكل إلى حد كبير كيفية حكم الزائرين على جودة الأعمال التجارية عبر الإنترنت.


11 طريقة سهلة لتسريع موقع WordPress الخاص بك


هناك مجال ضئيل للخطأ عندما يتعلق الأمر بسرعة الصفحة والصبر. وفقًا لـ Google ، يجب أن يتم تحميل موقع الويب الخاص بك في ثانيتين أو أقل . بعد ذلك يبدأ الزوار في فقدان الاهتمام . علاوة على ذلك ، فإن أداء الصفحة هو عامل ترتيب رسمي تستخدمه محركات البحث بما في ذلك Google . كلما كان موقعك أسرع ، زادت احتمالية وصولك إلى مكان مرغوب فيه في صفحة النتائج الأولى.

من الواضح أن الأداء يمكن أن يساعد - أو يضر - موقع الويب بأكثر من طريقة. وإذا كان عملك على الإنترنت مبنيًا على WordPress ، فقد تحاول معرفة كل هذا.

WordPress لا يتخصص بالضبط في السرعة. تستهلك كل من السمات والمكونات الإضافية وملفات PHP الأساسية موارد خادم قيمة لإنشاء الصفحات وتسليمها للزوار. سيؤدي تشغيل الكثير من الأشياء مرة واحدة إلى استنفاد هذه الموارد وإبطاء صفحاتك وإحباط التحويلات.

إليك الأخبار السارة: هناك العديد من الطرق لتعزيز أداء موقع WordPress الخاص بك ، ويمكنك تنفيذ بعضها على الفور. في هذا المنشور ، سنناقش 11 شيئًا يمكنك القيام به لتحسين سرعة التحميل لديك وإشراك الزائرين في هاتين الثانيتين الحاسمتين.

قم بتنمية عملك باستخدام أدوات HubSpot لمواقع WordPress على الويب


كيفية تسريع موقع WordPress الخاص بك


  1. قم بإجراء بعض اختبارات الأداء.
  2. اختر مزود استضافة موثوق.
  3. قم بتحديث كل شيء.
  4. حذف الإضافات غير المستخدمة.
  5. استخدم مظهرًا نظيفًا وخفيف الوزن.
  6. تحسين الصور.
  7. تقليل أحجام ملفات CSS و JavaScript.
  8. قم بتثبيت البرنامج المساعد للتخزين المؤقت في WordPress.
  9. رتب قاعدة بيانات WordPress الخاصة بك.
  10. استخدم CDN.
  11. تقسيم المشاركات الطويلة.


1. قم بإجراء بعض اختبارات الأداء


أولاً ، دعنا نفهم أين يقف موقعك من حيث الأداء. لا يوجد مقياس شامل يلخص هذا الأمر ، نظرًا لأن الأداء يختلف باختلاف المنطقة الجغرافية لكل زائر ، وقوة الاتصال بالإنترنت ، وما إذا كان موقعك قد تم تخزينه مؤقتًا بواسطة المتصفح.

ستختلف سرعة الصفحة أيضًا عبر صفحات موقعك ، اعتمادًا على كمية ونوع المحتوى في كل صفحة. عادةً ما تكون الصفحات الرئيسية لموقع الويب هي الخطوة الأولى لتقدير سرعة التحميل ، على الرغم من أنه يجب عليك أيضًا اختبار أي صفحات أخرى ذات حركة مرور عالية بشكل خاص.

للحصول على أفضل تقدير ملموس ، اختبر موقعك باستخدام أداة مجانية لقياس الأداء مثل Website Grader . ما عليك سوى لصق عنوان URL للصفحة الرئيسية الخاصة بك ومعرفة كيفية أداء موقعك. تقدم هذه الأداة والعديد من الأدوات الأخرى اقتراحات السرعة التي يمكنك تطبيقها ، ثم حاول مرة أخرى.

تأكد من اختبار الأداء بانتظام ، خاصة بعد إضافة وظائف جديدة. سيؤكد هذا استمرار موقعك في تقديم الصفحات بسرعات تنافسية.


2. اختر مزود استضافة موثوق


تعد استضافة الويب عالية الجودة أساس موقع WordPress السريع. من الضروري أن تختار موفر استضافة وخطة تلبي متطلبات النطاق الترددي والأداء. يقدم معظم مضيفي WordPress عدة أنواع من الاستضافة: الاستضافة المشتركة والاستضافة المخصصة واستضافة الخادم الافتراضي الخاص (VPS) وخطط استضافة WordPress المُدارة.


عند اختيار خطة استضافة WordPress ، فإنك تحصل عمومًا على ما تدفعه مقابل. على أحد طرفي الطيف ، هناك استضافة مشتركة . تتيح لك هذه الخطة استضافة موقع الويب الخاص بك على نفس الخادم مثل عدد من مواقع الويب الأخرى. لا يمكنك التغلب على أسعار الاستضافة المشتركة ، لذلك قد يختار مستخدمو WordPress الجدد هذا الخيار لاكتساب الزخم عبر الإنترنت قبل الترقية. ومع ذلك ، سيتأثر أداؤك إذا حصل موقع آخر على الخادم الخاص بك على الكثير من الزيارات ، حيث إنكما تعملان على نفس الموارد.

يجب أن تجد مواقع الويب التي تم إنشاؤها والتي تحتوي على المزيد من المحتوى ومستويات أعلى من حركة المرور العادية بدلاً من ذلك خطة استضافة مخصصة أو VPS أو مُدارة من مزود حسن السمعة. ستخصص هذه الخطط موارد خادم كافية للتعامل مع حركة المرور المتزايدة دون التأثير على وقت التحميل.

إذا كنت بصدد اختيار شركة استضافة أو التحول إلى شركة جديدة ، فقم بإلقاء نظرة على قائمة مزودي الاستضافة الموصى بهم .


3. تحديث كل شيء


تعد التحديثات جزءًا من الحياة إذا كنت مسؤولاً في WordPress. تحتاج كل من WordPress الأساسية والسمات والمكونات الإضافية وحتى كود PHP إلى التحديث من أجل مساعدة موقعك على العمل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة ، من بين أشياء أخرى. قم دائمًا بتشغيل أحدث الإصدارات لتحسين الأداء ، والحفاظ على أمان موقعك ، وتصحيح الأخطاء ، والتأكد من أن كل ميزة وأداة تعمل كما ينبغي.


4. حذف الإضافات غير المستخدمة


نظرًا لأن كل مكون إضافي يشبه قطعة من البرامج الصغيرة على موقع الويب الخاص بك ، فإن الكثير من التشغيل في وقت واحد يمكن أن يؤثر سلبًا على أوقات تحميل موقعك. حتى إذا كنت لا تستخدم مكونًا إضافيًا معينًا ، فهناك احتمال أن يقوم بعمل غير ضروري في الخلفية. قد يكون الوقت قد حان للتقليص.


ابدأ بإلغاء تنشيط أي مكونات إضافية كنت متأكدًا من أنك لن تستخدمها مرة أخرى أبدًا. اختبر موقعك بعد كل إلغاء تنشيط ، ثم احذف هذه المكونات الإضافية بعد التحقق من أن كل شيء لا يزال يعمل. بعد ذلك ، قم بإلغاء تنشيط المكونات الإضافية واحدًا تلو الآخر لمعرفة أي منها يُحدث فرقًا في السرعة. ضع في اعتبارك إيجاد بدائل خفيفة الوزن لهذه المكونات الإضافية.


5. استخدم مظهرًا نظيفًا وخفيف الوزن


مثل المكونات الإضافية ، قد يضع موضوع WordPress النشط عبئًا غير ضروري على خادم الويب الخاص بك. قد تبدو السمات المليئة بالصور والتأثيرات عالية الجودة رائعة ، لكنها تأتي بتكلفة. يمكن أن تتطلب التأثيرات الرائعة الكثير من التعليمات البرمجية ، ويتم برمجة العديد من السمات بشكل غير فعال ، وكلاهما يؤدي إلى تضخيم أحجام الملفات وإبطاء أداء صفحتك.


بدلاً من ذلك ، اختر سمة بسيطة تحتوي فقط على الميزات الضرورية لصفحاتك. يمكنك دائمًا إضافة المزيد من التأثيرات لاحقًا من خلال المكونات الإضافية أو CSS المخصصة إذا كنت ترغب في ذلك. تعد قائمة سمات وقوالب WordPress الموصى بها مكانًا رائعًا لبدء البحث.


6. تحسين الصور


الصور الكبيرة هي السبب الشائع الآخر لمواقع WordPress البطيئة. لزيادة أداء موقعك بشكل كبير ، قم بتقليل أحجام ملفات الصور الخاصة بك قدر الإمكان دون التضحية بالجودة. الهدف هو توفير مساحة ولكن تجنب جعل المستخدمين يحولون لرؤية العناصر المرئية الخاصة بك.

يمكنك ضغط ملفات الصور باستخدام Photoshop أو أي برنامج آخر لتحرير الصور. يمكنك أيضًا تجربة مكون إضافي لتحسين صورة WordPress مثل Smush أو EWWW Image Optimizer لهذه المهمة.


إذا كنت تدير موقعًا مليئًا بالصور ، فقد تفكر أيضًا في تنفيذ طريقة التحميل البطيء ، والتي لا تنشئ صورًا كاملة الدقة إلا عندما تظهر في نافذة متصفح المستخدم.


7. تقليل أحجام ملفات CSS و JavaScript


تعد CSS و JavaScript من العناصر الأساسية لموقعك - ​​فهي ترفع مستوى صفحاتك إلى ما هو أبعد من جدران HTML العادية. ومع ذلك ، يجب إرسال هذه الملفات من خادم الويب الخاص بك إلى متصفح الويب في كل مرة يقوم الزائر بتحميل الصفحة. لذلك ، كلما كان بإمكانك إنشاء هذه الملفات بشكل أصغر دون التأثير على مظهر موقعك ووظائفه ، زادت سرعة تحميل صفحاتك.


للقيام بذلك ، استخدم مكون WordPress الإضافي المجاني مثل Autoptimize الذي يقوم بمسح ملفات CSS و JavaScript الخاصة بك ، ويحذف التعليمات البرمجية غير الضرورية (مثل المسافات والتعليقات) ، ويقلص حجم الملفات بما يكفي للتحميل دون تأخير.


8. قم بتثبيت البرنامج المساعد للتخزين المؤقت في WordPress


في كثير من الأحيان ، يمكن إرجاع مشكلات أداء WordPress إلى طريقة تجميع WordPress لصفحات الويب على جانب الخادم.

في كل مرة يطلب الزائر صفحة ويب من موقع غير مخزن مؤقتًا ، يجب على PHP على خادم WordPress الخاص بك استرداد كل المحتوى ذي الصلة من قاعدة بيانات WordPress الخاصة بك ، وتجميعها في ملف HTML ، وإرسال هذا الملف إلى العميل. هذه الطريقة لها مزاياها ، بما في ذلك توفير مساحة الخادم والسماح بمحتوى موقع الويب الديناميكي. ولكنه يتطلب أيضًا وقتًا وطاقة أكثر من إرسال صفحة ويب مكتوبة مسبقًا.


يعمل البرنامج المساعد للتخزين المؤقت على تبسيط هذه العملية برمتها. يقوم ببناء كل صفحة HTML على موقعك باستخدام PHP ، ثم يحفظ صفحات HTML الكاملة هذه التي يتم إرسالها إلى الزائرين في المستقبل عند الطلب. من خلال تخطي عملية البناء ، يصل المحتوى الخاص بك إلى الزائرين بسرعة أكبر.

بقدر ما تذهب الخيارات ، نوصي W3 Total Cache أو WP Super Cache . كلاهما شائع ويتم تحديثهما بشكل متكرر.


9. قم بترتيب قاعدة بيانات WordPress الخاصة بك


إذا كان لديك موقع WordPress الخاص بك لفترة من الوقت ، فمن المحتمل أنك قمت بتجميع بعض الملفات القديمة غير المستخدمة في قاعدة البيانات الخاصة بك. قد تكون هذه الملفات بريدًا عشوائيًا ، وبيانات من السمات والمكونات الإضافية غير المستخدمة ، والمحتوى غير المنشور ، والوسائط القديمة ، وكلها تشغل مساحة تخزين قيمة وتضع حملاً غير ضروري على الخادم الخاص بك.


ستجري المكونات الإضافية مثل WP Optimize و Advanced Database Cleaner تدقيقًا لملفاتك وإلغاء أي عناصر غير ضرورية. هذا بديل أسرع وأكثر أمانًا لحذف الملفات بنفسك. من الآمن أيضًا حذف ملفات الوسائط غير المستخدمة يدويًا مباشرة في مكتبة وسائط WordPress الخاصة بك.



10. استخدم CDN


سبب شائع آخر لضعف الأداء هو المسافة في العالم الحقيقي. تميل صفحاتك إلى الأجهزة البعيدة عن الموقع الفعلي لخادم الويب الخاص بك. يؤثر هذا بشكل خاص على المستخدمين والمستخدمين الدوليين في المناطق النائية. لحسن الحظ ، يمكنك تقليل هذا التأثير باستخدام شبكة توصيل المحتوى أو CDN باختصار.

A CDN هو عبارة عن مجموعة من خوادم الشبكة العالمية المتصلة. يخزن كل خادم نسخة من ملفات جافا سكريبت و CSS وملفات الصور الخاصة بموقعك على الويب. عندما يطلب المستخدم صفحة على موقعك ، يرسل الخادم الأقرب للمستخدم هذه الملفات إليه. تمنح شبكة CDN موقع الويب الخاص بك وصولًا عالميًا ومستويات سرعة تحميل لجميع الزائرين ، قريبًا وبعيدًا.


من السهل إعداد وإدارة شبكات CDN على أي موقع WordPress. من المحتمل أن يقدم مزود الاستضافة خدمة CDN كجزء من خطتك أو كتكامل مدفوع ، وسيتولى CDN الخاص بك تسليم كل المحتوى نيابة عنك. تشمل شبكات CDN الشائعة Cloudflare و StackPath (MaxCDN سابقًا).


11. تقسيم الوظائف الطويلة


إذا قمت بتنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه وما زلت غير راضٍ عن وقت التحميل في بعض الصفحات ، فقد تكون المشكلة أنها قد تحتوي ببساطة على قدر كبير جدًا من المحتوى. ستستغرق المنشورات الطويلة التي تحتوي على كميات كبيرة من الصور والمعلومات الديناميكية دائمًا وقتًا أطول للمعالجة - ضع في اعتبارك تقسيمها إلى صفحات متعددة بدلاً من ذلك. عادة ، يمكن القيام بذلك دون انقطاع كبير لتجربة المستخدم.


لا يوجد وقت لنضيعه

مثل العديد من جوانب تشغيل موقع WordPress ، فإن تحسين السرعة هو مسؤوليتك. لحسن الحظ ، هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك تنفيذها لتحسين وقت التحميل وتوفير تجربة مستخدم أكثر إرضاءً وسرعة. من الجدير قضاء بعض الوقت في توفير الكثير من الوقت للزائرين.

author-img
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

Comments