القائمة الرئيسية

الصفحات

7 طرق لتحسين سرعة موقعك وتحسين محركات البحث

يمكن أن يكون لسرعة موقع الويب الخاص بك تأثير كبير على تصنيفات البحث الخاصة بك. في المقابل ، يمكن أن يكون أيضًا جزءًا كبيرًا من نجاح مُحسّنات محرّكات البحث بشكل عام.


7 طرق لتحسين سرعة موقعك وتحسين محركات البحث


إذا واجه الزوار مشكلة في التنقل أو حتى الوصول إلى موقع ويب أو أي من أصوله بسبب مشكلات السرعة ، فمن المحتم أن يفقد موقع الويب زوارًا جددًا أو مخلصين ولن يكسب أيًا من البحث ، نظرًا لافتقاره إلى تجربة مستخدم عالية الجودة .


طريقة تحسين سرعة الموقع وتحسين محركات البحث


تستخدم Google مئات العوامل لتحديد ترتيب موقع الويب الخاص بك ، وفي عام 2010 ، أصبحت سرعة موقع الويب أحد هذه العوامل. في عام 2015 ، أضافت شركة محرك البحث أيضًا مدى توفر مواقع الجوال كعامل تصنيف. المنطق هو أنه إذا لم يكن لديك موقع للجوال ، فمن المحتمل أن يكون مستخدمو Google أفضل حالًا في النقر في مكان آخر ، لأن Google تريد أن يتمتع المستخدمون بتجربة جيدة بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه للوصول إلى موقع الويب الخاص بك.


في حين أن وقت تحميل الصفحة نفسه قد لا يكون رسميًا بقوة عامل ترتيب Google مثل سلطة محتوى الصفحة نفسه ، كشفت إحدى دراسات Moz أن المواقع ذات "الوقت إلى البايت الأول" (TTFB) الأسرع ترتبط بالترتيب الأعلى. TTFB هو المقياس الذي يقيس الوقت المستغرق لتلقي أول بايت من المعلومات من خادم الويب الخاص بك. على الرغم من أن TTFB لا تدل على تجربة المستخدم مثل "وقت العرض الكامل" ، على سبيل المثال ، فمن المنطقي أنه باسم الكفاءة ، ستقوم برامج الزحف من Google بتقييم السرعة باستخدام مقياس يستغرق جزءًا صغيرًا من الوقت للقياس.

إذا كنت تواجه مشكلات في سرعة موقع الويب الخاص بك ، وبالتالي فهي مُحسّنات محرّكات البحث ، فجرّب هذه الطرق السبع لتحسين توقيت التحميل.


1. استخدم أدوات Google و / أو Pingdom للتشخيص


تُعد أداة PageSpeed ​​Insights من Google طريقة رائعة لمعرفة المزيد حول سرعة صفحة موقع الويب الخاص بك. يعرض رؤى السرعة والخبرة لكل من الهاتف المحمول وسطح المكتب مع تفاصيل رائعة حول ماهية المشكلة وكيفية إصلاحها.

إذا كنت تكافح لمعرفة كيفية تقليل وقت تحميل صفحتك ، فإن أداة Google توفر معلومات حول كيفية إصلاح كل مشكلة تكتشفها. على سبيل المثال ، إذا وجدت أن CSS الخاص بك منتفخ ، فيمكنك تصغير أو ضغط الكود لتقليل حجم الملف ، وبالتالي وقت تحميل صفحتك. هناك العديد من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت لمساعدتك في هذا - وأثناء تواجدك فيه ، يمكنك أيضًا تصغير أي جافا سكريبت و HTML.

تعد الاستفادة من التخزين المؤقت للمتصفح تقنية أكثر قليلاً ، ويتطلب القيام بذلك تحرير ملف htaccess الخاص بك. لا يسمح لك بعض المضيفين بإجراء تعديلات على هذا المورد ، ولكن يمكنك التواصل وطلب المساعدة. لتحسين التخزين المؤقت للمتصفح ، ستحتاج إلى إضافة الكود التالي إلى أعلى ملف htaccess الخاص بك:


## EXPIRES CACHING ##

<IfModule mod_expires.c>

ExpiresActive On

ExpiresByType image / jpg “access 1 year”

ExpiresByType image / jpeg “access 1 year”

ExpiresByType image / gif “access 1 year”

ExpiresByType image / png “access 1 year”

ExpiresByType text / css “access 1 month”

ExpiresByType text / html “access 1 month”

ExpiresByType application / pdf “access 1 month”

ExpiresByType text / x-javascript “access 1 month”

ExpiresByType application / x-shockwave-flash “access 1 month ”

ExpiresByType image / x-icon“ access 1 year ”

ExpiresDefault“ access 1 month ”

</IfModule>

## EXPIRES CACHING ##


يمكنك أيضًا الحصول على مزيد من التحديد واستخدام معلمات Cache-Control لتعيين طول الوقت الذي يتم فيه تخزين شيء ما مؤقتًا ، بناءً على نوع الملف.

يشبه Pingdom إلى حد كبير أداة PageSpeed ​​Insights من Google ، كما أنه يقدم رؤى وتفاصيل متعمقة للغاية حول كيفية إصلاحها. يُظهر لك Pingdom كل ما تريد معرفته عن أداء الصفحة.

بعد إدخال موقع الويب الخاص بك ، ستحصل على ملخص لسرعة موقعك وأدائه في الأعلى. قم بالتمرير لأسفل للعثور على مزيد من المعلومات المتعمقة ، مثل النسبة المئوية لموقعك الذي تم التقاطه بواسطة الصور أو مقاطع الفيديو أو JavaScript وإحصاءات الأداء.

يوفر Pingdom أيضًا مزيدًا من المعلومات حول كيفية إجراء تغييرات لتحسين سرعة الموقع.


أود أن أقترح التحقق من كليهما ، نظرًا لأن كلاهما مجاني وسريع ويقدم الكثير من المعلومات الرائعة. بالإضافة إلى ذلك ، ستحصل على مقارنة بين سرعة الموقع لمساعدتك في معرفة المناطق التي تحتاج إلى أكبر قدر من الاهتمام.


2. قم بترقية الاستضافة و / أو الخادم


عندما تستخدم خادمًا مشتركًا للاستضافة ، سواء من خلال وكالتك المحلية أو مزود استضافة رئيسي ، يمكن أن يبطئ موقع الويب الخاص بك - أحيانًا قليلاً ، وأحيانًا الكثير.

الخوادم المشتركة أرخص لأنها تشبه استئجار شقة ، حيث يكون المبنى السكني هو الخادم. عندما يتم ضرب عدد كبير من مواقع الويب على الخادم في وقت واحد (على سبيل المثال ، يستحم كل شخص في الشقة في نفس الوقت) ، يتم إجهاد الموارد ، ويتأثر وقت التحميل.

إنها لفكرة جيدة أن تقوم بترقية حزمة الاستضافة و / أو الخادم لتحسين أداء وسرعة موقع الويب الخاص بك. ترقية كلاهما سيكون مثاليا.


يعد الخادم المخصص أكثر تكلفة ، ولكنه يسمح لموقع الويب الخاص بك أن يكون هو الوحيد على الخادم. يمكنك الحصول على مزيد من التحكم في الخادم نفسه ، ويمكنك التأكد من أن لديه القوة لدعم حركة المرور والموارد التي لديك. معظم مواقع الويب صغيرة بما يكفي لتكون على ما يرام مع خطة الاستضافة المشتركة ، ولكن يجب أن تحتوي مواقع الويب الكبيرة مثل Facebook ، على سبيل المثال ، على سلسلة من الخوادم المخصصة لضمان التشغيل السلس.


إذا لم تكن كبيرًا بما يكفي لضمان خادم مخصص ، ولكنك تجاوزت الاستضافة المشتركة ، فقد ترغب في التفكير في خادم خاص افتراضي ، أو VPS. هذا مزيج من الخطة المشتركة ، لأن أكثر من موقع ويب موجود على الخادم ، لكن كل حساب يحصل على تحكم أفضل في تفاصيل التكوين الخاصة بالخادم. إنها أيضًا حل وسط من حيث التسعير مع العديد من مزودي الاستضافة.


اسأل مقدم الخدمة الحالي عن الترقيات التي يقدمها وكيف يمكن أن تفيد السرعة على وجه التحديد. على سبيل المثال ، يقدم Bluehost حزمة استضافة مخصصة. هذا هو بالضبط ما تحتاجه للتأكد من عدم تعثر موقع الويب الخاص بك من قبل جميع المواقع الأخرى الموجودة على الخادم الخاص بك.


3. استخدم CDN (شبكة توصيل المحتوى)


تعمل شبكة توصيل المحتوى على تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك باستخدام أدوات التحسين والتخزين المؤقت ، مما يساعد على تقديم المحتوى الخاص بك على النحو الأمثل لزوار موقع الويب الخاص بك. يقوم CDN بتخزين ملفات المحتوى الخاصة بك (الصور ، وأوراق الأنماط ، وجافا سكريبت ، وما إلى ذلك) ، على خوادم متعددة بحيث يمكن استرجاعها بسهولة ، بدلاً من التسبب في تأخير بين الزائر والخوادم. سيقوم CDN بسحب محتوى موقع الويب الخاص بك من الخادم الأقرب إلى زائر الموقع ، لتسريع وقت التحميل.

تعمل خدمة CDN مثل Incapsula على تحسين المحتوى لاستخدام نطاق ترددي أقل بشكل ملحوظ وتحسين السرعة على مستويات متعددة من خلال استخدام الخوادم الإستراتيجية ، على مستوى العالم.

يعد استخدام شبكة توصيل المحتوى أمرًا أساسيًا للتأكد من عدم تحميل خوادم موقع الويب الخاص بك بشكل زائد ، مما يتسبب في تأخير الموقع وإبطائه عندما يكون الزوار على موقعك. هذا مهم بشكل خاص الآن لأن شركات الاستضافة أكثر انشغالًا وقدرة أكبر من أي وقت مضى.


يعد تنفيذ شبكة توصيل المحتوى أحد النصائح المؤكدة للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك ومحتوياته يمنحان دائمًا تجربة مستخدم رائعة.


4. تحسين صور الموقع


يمكن تحسين صور موقع الويب من أجل السرعة وتحسين محركات البحث عن طريق ضغط الصور وجعلها متسقة. توفر Google نشر المبادئ التوجيهية صفحة دعم صورة و فيديو تعليمي للحصول على نصائح أخرى. تساعدك إرشادات Google على التنقل في مياه تحسين الصور من خلال إخبارك بالتنسيقات المفضلة وأنواع الملفات المختلفة والأحجام والمزيد.

يعد تحسين الصور أمرًا بالغ الأهمية بشكل خاص إذا كان لديك موقع ويب مليء بالصور. ضع في اعتبارك استخدام المعارض التي تسمح للصور المصغرة بالتحميل بسرعة ، والسماح للمستخدم باختيار مشاهدة نسخة أكبر من الصور التي يهتم بها أكثر. إذا كان عليك استضافة ملفات صور بجودة الطباعة ، فقم بتحسينها للويب ، ثم قم بتضمين نسخة جودة الطباعة المستضافة من خادمك للتنزيل.

هناك أيضًا العديد من المكونات الإضافية والأدوات للمساعدة في ذلك. إذا كنت تعمل مع WordPress ، فقد يكون المكون الإضافي EWWW Image Optimizer هو بالضبط ما تحتاجه لتحسين صور موقع WordPress الخاص بك. WP Smush هو أيضًا مكون إضافي مشهور لـ WordPress. إذا كنت تعمل مع شيء آخر غير WordPress ، فما عليك سوى البحث في Google للعثور على أداة رائعة لمنصتك.


بمجرد الانتهاء من تحسين الصورة ، سيتم تحميل صفحات موقع الويب الخاص بك بشكل أسرع ، وستستخدم نطاقًا تردديًا أقل ، وستحصل على نسخ احتياطية أسرع وسيكون زوار موقعك أكثر سعادة.


5. تحسين قاعدة بيانات الموقع


إذا كان لديك قاعدة بيانات كبيرة وشاملة ومعقدة في موقع الويب الخاص بك ، فمن الضروري تحسينها لتحسين سرعة الموقع وتحسين محركات البحث. إذا لم تتم كتابته وبرمجته بكفاءة ، فسيؤثر ذلك على التصنيف وتجربة المستخدم والمزيد.

قبل إجراء تغييرات على التعليمات البرمجية وتحليل الكفاءة ، تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من قاعدة البيانات الخاصة بك. فيما يلي قائمة بالأدوات التي يمكنك استخدامها للقيام بذلك ، ويوفر WordPress إرشادات سهلة حول كيفية القيام بذلك في نظامهم الأساسي.

بمجرد قيامك بعمل نسخة احتياطية من قاعدة بيانات موقعك ، ستحتاج إلى تشغيل استعلامات لإيجاد وإصلاح أوجه القصور في قاعدة البيانات الخاصة بك وكودها أو تسليم المهمة إلى مبرمج للقيام بذلك. ركز على الاتساق والجودة والمتانة. هناك أيضًا بعض النصائح الرائعة في منشور Search Engine Land هذا حول كيفية تحسين قاعدة البيانات الخاصة بك.


إذا كنت لا تعتقد أن قاعدة البيانات الخاصة بك بحاجة إلى التحسين ، ففكر في ذلك. في كل مرة تضيف فيها مكونًا إضافيًا أو تحذفه على موقع WordPress الخاص بك ، قد تترك وراءك مجموعة من الجداول التي لم تعد تستخدمها. بينما يجب أن تظل الجداول في قاعدة البيانات إذا كنت تريد الاحتفاظ بالإعدادات في لباقة (في حال قررت لاحقًا أنك تريد إعادة تنشيط المكون الإضافي) ، فإن الكثير من هذا يؤدي إلى تضخيم ملفات قاعدة البيانات ، وإبطاء وقت التحميل.


6. تحسين كود HTML الخاص بالموقع


عندما لا يكون كود HTML الخاص بك محدثًا ، فإن موقع الويب الخاص بك ليس كذلك. قد يكون من الصعب مواكبة السرعة ، لأن التكنولوجيا تتحرك بمثل هذه الوتيرة السريعة. في كلتا الحالتين ، من المهم أن تكون كود HTML الخاص بك مشدودًا ومتسقًا وبدون أخطاء لتحسين سرعة موقعك على الويب وتحسين محركات البحث.

قم بتحسين رمز HTML لموقع الويب الخاص بك باستخدام أداة مثل W3C Markup Validation Service . تمنحك هذه الأداة فائقة السهولة أي أخطاء HTML بعد إدخال عنوان موقع الويب الخاص بك.

يظهر التنبيهات في شكلين: تحذير وخطأ. من الناحية المثالية ، سترغب في إصلاحها جميعًا. أفضل جزء في W3C Markup Validation Service هو أنه يشرح ويخبرك بالضبط بما تحتاج إلى إزالته أو إصلاحه.


الآن ، يمكنك بسهولة تحديد أخطاء HTML وإصلاحها إذا كنت محترفًا ، أو أرسلها إلى مطور موقع الويب الخاص بك لتنفيذها.

لا تفترض فقط أنه نظرًا لأن لديك سمة WordPress قاتلة ، فلا يلزم التحقق من صحة HTML. تفتخر معظم السمات المتوفرة من البائعين ذوي السمعة الطيبة بتحسينها لوقت التحميل وتحسين محركات البحث ، ولكن كل مطور لديه أسلوبه الخاص في الترميز. انطلق وقم بتشغيل HTML من خلال أداة التحقق لمعرفة ما إذا كان هناك أي تحسينات يمكنك إجراؤها.


7. تقليل عمليات إعادة التوجيه 301


تخبر عمليات إعادة التوجيه 301 محركات البحث أين تذهب للعثور على المحتوى المفهرس بالفعل والذي تم نقله إلى عنوان موقع مختلف. على هذا النحو ، فهي ضرورية في بعض الأحيان في عالم مُحسّنات محرّكات البحث ، لكن الكثير منها يمكن أن يؤثر سلبًا على جهود التحسين الأخرى ، لأنها تضيف إلى وقت تحميل صفحتك.


يمكن أن تؤدي عمليات إعادة التوجيه 301 إلى الإضرار بمُحسنات محركات البحث بأربع طرق رئيسية:


  • إعادة توجيه السلاسل
  • الروابط الداخلية التي تمر عبر عمليات إعادة التوجيه
  • عمليات إعادة التوجيه غير الضرورية
  • العلامات المتعارف عليها أن 301


تحقق من وجود هذه المشكلات في موقع الويب الخاص بك عن طريق الزحف إلى موقع الويب لإنشاء قائمة كاملة من عمليات إعادة التوجيه 301 على موقعك ، باستخدام أداة مثل Screaming Frog .


هذا البرنامج المجاني سهل الاستخدام للغاية ويخبرك بمكان كل عمليات إعادة التوجيه 301 الخاصة بك. بعد ذلك ، يمكنك تحديد ما إذا كان الرابط غير المباشر يستحق الحفظ وإجراء تغييرات دائمة عند الضرورة.

سلاسل إعادة التوجيه هي سلسلة من عمليات إعادة التوجيه التي تنتقل من عنوان URL إلى آخر ، مما يجبر روبوتات محرك البحث والمستخدمين على الجلوس والانتظار حتى تتم معالجة جميع عمليات إعادة التوجيه. يمكن أن تؤدي العديد من الخطوات في السلسلة أيضًا إلى فقدان السلطة ، مما قد يؤدي إلى القضاء على تصنيفاتك. سيسمح لك Screaming Frog برؤية هذه السلاسل ، حتى تتمكن من إجراء تعديلات عليها وقطع الروابط منها أو إزالتها تمامًا.


استخدم Google Search Console للتحقق من جميع الروابط الداخلية على موقعك. قم بتنزيل النتائج في جدول بيانات Excel. أضف المجال الخاص بك إلى المقدمة. الآن ، انسخ هذه القائمة ، والصقها في Screaming Frog ضمن Mode> List . سيقوم الآن بالزحف إلى جميع الروابط من تقرير الارتباط الداخلي الخاص بك حتى تتمكن من التحقق من وجود أية مشكلات إعادة توجيه 301 ومعالجتها.

ابحث عن عمليات إعادة التوجيه غير الضرورية باستخدام علامات UTM على عناوين URL التي تم حلها.

احتفظ بقائمة من الروابط في ملف Excel.

بعد ذلك ، تحقق من بيانات Google Analytics الخاصة بك بشكل دوري لمعرفة أي منها ، إن وجد ، تم ضربه. قم بإزالة أي عمليات إعادة توجيه لم تعد مطلوبة.

العلامات الأساسية التي تعيد التوجيه تشبه سلاسل إعادة التوجيه. لإصلاح ذلك ، بعد الزحف باستخدام Screaming Frog ، ابحث عن علامة التبويب " التوجيهات" ثم العنصر الأساسي 1. انسخ هذه القائمة وأعد الزحف باستخدام وضع القائمة الذي استخدمته عند التحقق من الروابط الداخلية. ابحث عن أي حالة لها حالة 301 ، وقم بحلها.


ابدأ في إجراء التحسينات الآن


من خلال هذه النصائح السبع لتحسين سرعة موقعك وتحسين محركات البحث ، من السهل زيادة وجود موقع الويب الخاص بك على محركات البحث وتحسين تجربة المستخدم.


يمكن أن يكون لهذه التغييرات الصغيرة تأثير كبير على الاحتفاظ بالعملاء ، ومعدل اكتساب العملاء ، والنمو العام لزوار الموقع المخلصين. نتمنى لك النجاح في تحسين محركات البحث

author-img
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. The broad world of 솔카지노 sports betting in the United States modified endlessly in May 2018, when a pivotal Supreme Court ruling granted states the authority to independently legalize U.S. sports betting as they individually saw match. When Florida sportsbooks arrive, you’ll ready to|be succesful of|have the flexibility to} wager on the Rays winning games outright via the moneyline, cowl via the run line or land on both aspect of the over/under. First launched in 2017 in Australia, PointsBet Sportsbook has rapidly turn out to be one of many biggest betting operators Down Under.

    ردحذف

إرسال تعليق