القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعمل أدوار وأذونات ووردبريس متعددة المستخدمين

يمكن لمطوري WordPress ومسؤولي مواقع الويب تطبيق أدوار المستخدم لإدارة كيفية إنشاء الأفراد لموارد موقع WordPress وحذفها وتحديثها وإدارتها بدقة.


كيف تعمل أدوار وأذونات ووردبريس متعددة المستخدمين


يعيّن WordPress مستويات مختلفة من الوصول بناءً على الدور الذي تريده لهم. سنجيب عن أسئلتك حول سبب أهمية هذه الأدوار ، وأنواع الأدوار وأذوناتها ، وكيفية إنشاء ملفات تعريف المستخدمين ، وتعديل الأذونات ، واستخدام المكونات الإضافية لإدارة الأدوار.


ما هي أدوار مستخدم WordPress ولماذا هي مهمة


تتيح لك أدوار مستخدم WordPress التحكم في كيفية تفاعل الأشخاص الآخرين مع الإدارة والإدارة الخلفية لموقع WordPress الخاص بك. إذا كنت الشخص الوحيد الذي يقوم بتسجيل الدخول إلى موقع WordPress الخاص بك ، فهذا لا يهم كثيرًا. تصبح أدوار المستخدم ضرورية عندما تسمح للآخرين بالمساهمة في نظام إدارة محتوى WordPress (CMS). لا تريد أن يتمتع الآخرون بحرية فعل أي شيء على موقع WordPress الخاص بك ، وتتيح لك الأدوار تعيين الأذونات بشكل مناسب. 


ما هي الأنواع المختلفة لأدوار مستخدم WordPress


هناك ستة أنواع رئيسية من أدوار WordPress. بترتيب تنازلي لما يمكنهم فعله باستخدام نظام إدارة المحتوى ، فهم:


  1. المشرفون المتميزون.
  2. المسؤولين.
  3. المحررين.
  4. المؤلفون.
  5. المساهمون.
  6. مشتركين.


سنشرح ما يمكن لكل فرد القيام به.


كيف يعمل دور المستخدم المتميز في WordPress


لا يحتاج Upu إلا إلى التفكير في دور المسؤول المتميز إذا كان لديك أكثر من موقع WordPress واحد في شبكتك. يستطيع المشرفون المتميزون إجراء تغييرات تؤثر على شبكة المواقع بالكامل.


هذا يعني أن لديهم جميع الأذونات ويمكنهم إضافة وحذف مواقع ويب بأكملها ، وإجراء أي تغييرات يريدون على أي موقع ويب WordPress في الشبكة ، وتثبيت وإزالة المكونات الإضافية ، وإضافة المستخدمين وإزالتهم ، وإدارة المحتوى ، وتغيير الإعدادات ، وأي شيء آخر. 


من يجب أن يكون له حق الوصول إلى دور المسؤول المتميز


لا يدخل هذا الدور حيز التنفيذ إلا إذا كان لديك أكثر من موقع WordPress في عمليات التثبيت الخاصة بك ويحتاج شخص ما إلى الوصول إلى جميع المواقع. يجب منح دور المشرف المتميز فقط لشخص لديه ثقة كاملة لإدارة جميع مواقع WordPress الخاصة بك بشكل مسؤول.


كيف يعمل دور المستخدم المسؤول في WordPress


من المحتمل أنك مسؤول WordPress بنفسك. يتم تعيين هذا الدور افتراضيًا إلى الشخص الذي قام أولاً بتثبيت موقع WordPress على الويب. يمكن للمسؤولين أيضًا منح أدوار إدارية للآخرين. .


يمتلك المسؤولون أذونات واسعة جدًا لما يمكنهم فعله على موقع WordPress. يتضمن ذلك تغيير الإعدادات وإضافة المكونات الإضافية وإزالتها وتعيين المستخدمين والأدوار الأخرى وإزالتها وإضافة المحتوى والملفات وتحريرها وحذفها وتحرير التعليمات البرمجية والمزيد. 

يتم تقييد المسؤولين إذا:


  • موقع WordPress الخاص بهم هو جزء من تثبيت متعدد المواقع.
  • تم إنشاء دور المشرف المتميز وتعيينه. 


في هذه الحالات ، لا يفقد المسؤول العادي بعض الأذونات الافتراضية. على وجه التحديد ، لا يمكن للمسؤولين العاديين تحميل أو حذف السمات أو المكونات الإضافية ، ولا يمكنهم تغيير معلومات المستخدم ، وبدلاً من ذلك تقع هذه الصلاحية على عاتق المشرف المتميز. 


من يجب أن يكون له حق الوصول إلى دور المسؤول


يجب أن تكون أدوار المسؤول محجوزة لواحد أو حفنة من الموظفين الذين لديك ثقة عميقة بهم. يمكن للمسؤولين فعل أي شيء يريدونه باستخدام موقع WordPress على الويب ، لذا قم بتعيين هذا الدور مع وضع ذلك في الاعتبار.


كيف يعمل دور مستخدم المحرر في WordPress


تم تصميم دور المحرر للإدارة والتعاون مع المستخدمين الآخرين على نظام إدارة المحتوى. سيقوم المحررون بالإشراف على المؤلفين والمساهمين والعمل معهم.

يهتم المحررون بشكل أساسي بـ "المنشورات" و "الصفحات" في WordPress. يمكنهم إنشاء وتعديل وإزالة ونشر وإدارة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة أنفسهم أو مستخدمين آخرين. يمكنهم أيضًا الإشراف على التعليقات وإدارة الفئات المستخدمة لتنظيم المحتوى. 

المحررين محدودون إلى حد ما فيما يمكنهم فعله. لا يمكنهم إجراء تغييرات تتعلق بالمكونات الإضافية أو السمات أو الإعدادات الأخرى على مستوى الموقع أو وظائف الإدارة.


من يجب أن يكون له حق الوصول إلى دور المحرر


عادةً ما يتم تعيين أدوار المحرر إلى العملاء المحتملين ، والاستراتيجيات ، وغيرهم من المسؤولين عن تجميع المحتوى وتحسينه وتحديثه. لا يتمتع المحررون بإمكانية الوصول إلى كل ما يفعله المسؤولون ، ولكن لديهم وصول واسع إلى كل المحتوى الموجود في نظام إدارة المحتوى. 


كيف يعمل دور مستخدم المؤلف في ووردبريس


تم تصميم دور المؤلف للمستخدمين الذين يجب أن يتحملوا مسؤولية المحتوى الخاص بهم فقط. ترتبط جميع أذونات المؤلف فقط بمنشورات WordPress ، وليس صفحات WordPress.

يمكن للمؤلفين إنشاء وتعديل وإزالة ونشر وإدارة المشاركات التي قاموا بكتابتها. يمكنهم أيضًا تحميل ملفات الوسائط واستخدامها. لا يمكن للمؤلفين تحرير الصفحات ولا يمكنهم تغيير محتوى المستخدم الآخر من أي نوع. ليس لديهم أي أذونات إدارية.


من يجب أن يكون له حق الوصول إلى دور المؤلف


أدوار المؤلف مثالية للأشخاص الذين يرغبون في النشر على موقع WordPress الخاص بك. يمكنهم فقط إدارة مشاركاتهم الخاصة.


كيف يعمل دور المستخدم المساهم في WordPress


دور المساهم مشابه لدور المؤلف ، ولكنه يسمح فقط بإنشاء وحذف وتحرير منشوراتهم الخاصة. مثل المؤلفين ، ليس لديهم حق الوصول إلى الصفحات.

يمكن للمساهمين إنشاء وتعديل وإزالة المشاركات التي كتبها ، لكن لا يمكنهم نشر المنشورات أو تحميل ملفات الوسائط. هذا يعني أن المحرر أو المسؤول يحتاج إلى مراجعة منشورات المساهم قبل نشرها ، ولا يمتلك المساهمون أي أذونات إدارية.


من يجب أن يكون له حق الوصول إلى دور المساهم


يعتبر دور المساهم مثاليًا إذا كنت تريد أن يقوم الآخرون بإنشاء محتوى ولكنك تريد أن يقوم شخص آخر بمراجعة هذا المحتوى قبل النشر.


كيف يعمل دور المستخدم المشترك في ووردبريس


يمكن للمشتركين قراءة المنشورات فقط على WordPress. نظرًا لأن كل شخص يزور موقع WordPress يمكنه قراءة المنشورات على الواجهة الأمامية على أي حال ، فإن دور المشترك لا يستخدم كثيرًا.

لا يمكن للمشتركين إنشاء أو تعديل أو حذف أو نشر أو إجراء أي تغييرات على المحتوى. ليس لديهم أي أذونات إدارية.


من يجب أن يكون له حق الوصول إلى دور المشترك


دور المشترك له فائدة محدودة ، حيث أن الأذونات التي يطبقونها أيضًا على الزوار المنتظمين لموقعك على الويب ، والقدرة على قراءة منشورات WordPress.


كيف يمكنني إدارة وتكوين مستخدمي وأدوار WordPress


فيما يلي بعض أفضل الممارسات لإنشاء وإدارة ملفات تعريف المستخدمين وأدوارهم:


  • نسعى دائمًا لتقليل مستوى الوصول الذي يحتاجه المستخدم لإكمال دوره بفعالية في WordPress. النظر بعناية في الأذونات الفعلية التي يحتاجون إليها فيما يتعلق بالإدارة وإدارة المحتوى.
  • حافظ على عدد المسؤولين والمحررين عند الحد الأدنى. تتمتع هذه الأدوار بأوسع وصول إلى الإعدادات الموجودة على موقع WordPress ، لذا قم بتعيينها فقط للأفراد الذين تثق بهم.
  • أضف مستخدمين جدد من خلال لوحة تحكم إدارة WordPress بالانتقال إلى "المستخدمون" في WP Admin وإجراء التحديثات المطلوبة.
  • قم بمراجعة وتعديل المستخدمين الحاليين بشكل منتظم للتأكد من حصولهم على المستوى الصحيح للوصول.
  • قم بتعديل أذونات الدور الحالي ، وإنشاء أدوار جديدة وفريدة من نوعها ، والحد من الامتيازات باستخدام مكون إضافي لإدارة الأدوار في WordPress مثل المكوّن الإضافي User Role Editor أو المكون الإضافي PublishPress Capabilities . تسمح هذه الأنواع من المكونات الإضافية بضبط شامل للامتيازات والأذونات. 


نأمل أن تكون قد وجدت هذا الدليل لأدوار مستخدم WordPress مفيدًا. افهم ما يمكن أن تفعله الأدوار ، وحدد المستوى المناسب للأدوار لمتخصصي المحتوى لديك ، واتبع أفضل الممارسات لتأمين موقع WordPress الخاص بك. 

يجعل WordPress من السهل تشغيل المواقع بأي تعقيد ، من محاور المحتوى المترامية الأطراف إلى ملفات تعريف الأعمال البسيطة. كما أن Managed WordPress من Media Temple يجعل الأمر سهلاً من البداية إلى النهاية ، مع بنية أساسية مُحسّنة لـ WordPress وواجهة لا يمكن أن تكون أسهل. لذا يمكنك تركيز انتباهك على جمهورك ، وليس خادمك.

author-img
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

تعليقات