القائمة الرئيسية

الصفحات

هل موقعك جاهز للتخرج من الاستضافة المشتركة ولكنك لست جاهزًا لاستخدام VPS

تلعب استضافة الويب دورًا مهمًا في أداء موقع الويب اختر الخطة الصحيحة ولن تقلق كثيرًا بشأن أشياء مثل السرعة والأمان ووقت التشغيل لمواقع عملائك  


هل موقعك جاهز للتخرج من الاستضافة المشتركة ولكنك لست جاهزًا لاستخدام VPS


المصيد الوحيد هو أن خطة الاستضافة التي يستخدمها عميلك في اليوم الأول ربما لا تكون نفس خطة الاستضافة التي سيحتاجون إليها لمدة عام أو عامين على الطريق. مع توسيع نطاق أعمالهم ، تحتاج تقنيات الاستضافة والموارد الخاصة بهم إلى التوسع أيضًا.   

إذا كان موقع العميل الخاص بك قيد الاستضافة المشتركة حاليًا وأنت تعلم أن الوقت قد حان للترقية ، فأين تذهب من هنا؟  

قد لا يكونوا جاهزين لاستضافة VPS حتى الآن. وهذا جيد. ولكن بدلاً من البقاء على خادم استضافة مشترك يحتمل أن يكلفهم فرصًا وأرباحًا ، هناك خيار جديد يجب مراعاته: Shared Hosting Plus. 

دعونا نلقي نظرة على ما يستلزمه هذا النوع من الاستضافة وأي من عملائك هم أفضل المرشحين له الآن.  


ما أنواع المواقع التي تنتمي إلى خطة الاستضافة المشتركة بلس


عندما لم تعد الاستضافة المشتركة تقطعها بعد الآن ، فإن الخطوة التالية هي استضافة VPS. الآن ، على الرغم من ذلك ، تعمل Shared Hosting Plus على سد الفجوة بين الاثنين.  

ستحصل على كل الأمان من الاستضافة المشتركة والقوة التي تأتي من استضافة موقع الويب الخاص بك على خادم خاص افتراضي. لكن تعقيد إدارتها ذهب. بدلاً من ذلك ، سيكون لديك نفس الواجهة سهلة الاستخدام مثل خطط الاستضافة المشتركة القياسية ، ولكن بموارد مضمونة. 


على سبيل المكافأة ، تعد خطط Shared Hosting Plus أرخص من استضافة VPS القياسية.  


إذن ، أي من عملائك هو أفضل المرشحين لهذه الاستضافة المختلطة؟ فيما يلي بعض الأمثلة على مواقع الويب التي قد تستفيد منها بشكل كبير:  


تزايد مواقع التجارة الإلكترونية 


سيحتاج أي موقع يبيع منتجات أو برامج رقمية واشتراكات لقائمة متزايدة من العملاء إلى الانتقال إلى خادم خاص افتراضي عاجلاً وليس آجلاً. هناك عدد من الأسباب وراء ذلك: 

بالنسبة للمبتدئين ، يتوقع المستهلكون أن تكون تجارب التجارة الإلكترونية سريعة للغاية. نحن لا نتحدث أكثر من ثلاث ثوان عن كل صفحة ليتم تحميلها.  

بالإضافة إلى ذلك ، فإن التوقف عن العمل هو قاتل للربح. ما لم يكن من الممكن العفو عن الشركة لوقت تعطل غير متوقع بالطريقة التي يستطيع بها شخص مثل أمازون ، فلا يمكنهم تحمل عدم الاتصال بالإنترنت. 

هناك أيضًا الجانب الأمني ​​الذي يجب التفكير فيه. نظرًا لحدوث المزيد من معاملات بطاقات الائتمان على الموقع ، يجب أن تكون خصوصية العملاء وأمنهم أولوية.  

لا يمكن أن تضمن الاستضافة المشتركة دائمًا مستوى الأداء ووقت التشغيل والأمان الذي تحتاجه مواقع التجارة الإلكترونية. يمكن استضافة VPS. ومع ذلك ، قد لا تتمكن شركات التجارة الإلكترونية الأصغر من التعامل مع تكلفة وتعقيد ذلك حتى الآن.  

هنا يأتي دور Shared Hosting Plus. من خلال التحكم الأكبر في الموارد بالإضافة إلى ميزات الأمان مثل شهادات SSL الآلية (والمجانية) ، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية التأكد من أن مواقعها ترقى إلى مستوى توقعات عملائها. 


انتقال الأعمال المحلية عبر الإنترنت


لقد غير العام الماضي الطريقة التي كان يتعين على العديد من الشركات القيام بها. وعلى الرغم من أن الانتقال إلى الإنترنت ربما ساعدهم في البقاء منفتحين وسط القيود المرتبطة بالوباء ، أعتقد أن الكثيرين سيحتفظون بالأذرع الرقمية لأعمالهم.  

على سبيل المثال ، رأيت الكثير من المطاعم تضيف ميزات جديدة إلى مواقعها مثل الطلب عبر الإنترنت. أعاد آخرون تخصيص عروضهم الحالية وبدأوا في بيع العناصر المعبأة ، مثل الكوكتيلات الجاهزة أو مجموعات الوجبات ، إلى حشد DIY.  

لقد اعتاد الكثير من المستهلكين على هذه الطريقة الجديدة للشراء من البائعين المحليين ، لذلك سيكون من مصلحة الشركات المحلية الحفاظ على عروضها الرقمية.  

ولكن يجب مراعاة معالجة المدفوعات بسرعة وموثوقية (إذا لم تكن كذلك بالفعل) ، مما يعني الترقية إلى Shared Hosting Plus الفعال من حيث التكلفة.  


المدونات والمواقع الإخبارية ذات أحجام المرور المتزايدة


تنتج المواقع والمدونات الإخبارية الكثير من المحتوى وتحميل الكثير من الوسائط المصاحبة له. تعد احتياجات التخزين المتزايدة باستمرار السبب الرئيسي وراء أهمية الخادم الافتراضي. 

هناك أيضًا مسألة طلبات HTTP المرتبطة بمواقع مثل هذه والتكلفة التي تلحقها بسرعات المعالجة.  

ليس المحتوى وملفات الوسائط فقط هي التي يمكن أن تضع عبئًا على الموارد أيضًا. ستحصل المواقع القائمة على المحتوى مع القراء والمتابعين المتحمسين على المزيد من التعليقات أيضًا. وتتطلب هذه التعليقات بالإضافة إلى الصور الرمزية للمستخدمين معالجة إضافية.  

بالإضافة إلى ذلك ، من أجل تحقيق إيرادات من هذا العدد المتزايد من القراء ، تحتاج المواقع والمدونات الإخبارية إلى ملء المساحة المتبقية بروابط إلى المحتوى ذي الصلة على الموقع بالإضافة إلى إعلانات الشعارات التي يتم سحبها من مصادر خارجية.  

بدون التخزين والموارد القابلة للتطوير لخادم خاص افتراضي ، ستنظر في أوقات تحميل بطيئة جدًا للزوار. لذا ، فإن Shared Hosting Plus هي المرحلة التالية لمدونة أو موقع إخباري متنامٍ. 


مواقع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقوم بالتوظيف

 

سيكون لدى معظم الشركات الميزانية والفريق اللازمين لإدارة بوابة توظيف قوية و VPS أو الاستضافة المخصصة اللازمة لدعمها. ولكن بالنسبة للشركات الأصغر التي ترغب في الإعلان عن فرص العمل وقبول الطلبات من خلال مواقعها ، فإن Shared Hosting Plus سيكون خيارًا جذابًا للغاية.  

ستمكنهم الاستضافة الخاصة من تشغيل بوابة التوظيف بأمان وسرعة مثل الشركات الكبرى. علاوة على ذلك ، يمكنهم توسيع نطاق موارد الخادم الخاصة بهم مع نمو مؤسستهم.  


مواقع تعليمية مع بوابات خلفية 


إليك مثال آخر على كيفية قيام Shared Hosting Plus بتسوية ساحة اللعب.  

في هذه الحالة ، سيكون من المفيد للكليات المحلية أو المجتمعية الأصغر الترقية إلى Shared Hosting Plus. قد لا يكون لديهم فرق فنية أو ميزانية للانتقال إلى استضافة VPS ، لكن يمكنهم اختيار البديل الفعال من حيث التكلفة.  

سيسمح ذلك للمؤسسات التعليمية الأصغر بتشغيل مواقعها الإلكترونية والبوابات الخلفية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس باستخدام موارد VPS ، ولكن بدون التعقيدات التقنية والتكلفة التي غالبًا ما تأتي معها. علاوة على ذلك ، يمكنهم توسيع نطاق موارد الخادم الخاصة بهم مع نمو مؤسستهم.  

على سبيل المكافأة ، إذا قررت هذه المؤسسات التعليمية الاستمرار في استخدام الجولات الافتراضية ثلاثية الأبعاد التي أصبحت شائعة جدًا خلال الوباء ، فستكون قوة الخادم الإضافية في متناول اليد. 


يتم إحتوائه 

من الواضح أن هذه ليست الأنواع الوحيدة من المواقع التي يمكنها الاستفادة من الانتقال إلى خطة Shared Hosting Plus. حقًا ، أي شخص يراعي الميزانية ولكنه يحتاج إلى مزيد من التحكم في موارد الخادم ، ومعاملات أسرع وأكثر أمانًا ، ووقت تشغيل أفضل يمكن أن يحقق أداءً جيدًا في إحدى هذه الخطط.

ومن الواضح أنك ستستفيد أيضًا نظرًا لأنك لن تضطر إلى إتقان تعقيدات إدارة خادم VPS (أو الاستعانة بمصادر خارجية لمزود استضافة مُدار إذا لم يكن ذلك في ميزانية العميل).  

إذا كنت تعتقد أن Shared Hosting Plus سيكون مناسبًا لموقع الويب الخاص بعميلك.

author-img
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

Comments