القائمة الرئيسية

الصفحات

عوامل التصدر في محركات البحث Ranking factors in search engines


عوامل التصدر في محركات البحث

 1- سرعة الموقع وتوافقة مع جميع الشاشات : يجب أن يكون الموقع على قد كبير من السرعة وهذا لأن سرعة الموقع تمثل فارق كبير في عملية تصدر محركات البحث وهذا لكي تعطي للزائر تجربة أفضل للأستخدام ولأنه كلما كان موقعك سريع وسهل الإستخدام كلما تصفح الزائر أكثر فى موقعك وهكذا انت تعطي للزائر تجربة مستخدم أفضل وهذا مايسمي User experience.

 


2- خلو الموقع من الأخطاء البرمجية : عملية إخلاء الموقع من الأخطاء البرمجية من عوامل التصدر في محركات البحث لأنه كلما كان الموقع خالي من الأخطاء البرمجية كلما كان محبب إلى جوجل وأستطاع جوجل زيارة والزحف علية بشكل أسهل بل أيضا إستطاع المستخدم إستخدامة بشكل أسهل .

 

العوامل الئسية للتصدر فى محركات البحث

 

1 – كتابة محتوي حصري وفريد : المحتوي هو أساس بناء الموقع وأساس بناء محركات البحث وعملية الإهتمام به قدر المستطاع يرجع عليك بالنفع الكبير لذا يجب أن يضم موقعك محتوي حصري وفريد عن الأخرين ومافائدة المحتوي المكرر والمعلومة المكررة بالنسبة لمحركات البحث أو المنسوخة تكون نفس الموجودة فى جميع المواقع لذا لن يفضلك جوجل عن مصدر المعلومة الأساسي وإن حصل فهيا لفترة محدودة لذا يجب أن يكون المحتوي الخاص بك لايقل عن 1000 كلمة وهو من المفضل .

 

2- شهادة SSL : قد اعتمدت جوجل تلك الشهادة في عملية تصدر محركات البحث حيث حثت جوجل فى العديد من المنصات على ضرورة إستخدام شهادة SSL حتي تستطيع الوصول إلى اماكن أفضل في محركات البحث وعدم إستخدام شهادة SSL على موقعك ستؤدى الى الحصول على تجربة مستخدم سيئة وسوف يعود عليك بالضرر .

3 – معدل الإرتداد : معدل الإرتداد من العوامل الرئسية فى تصدر موضوعك محركات البحث وكلما كان ذلك المعدل مخفض كلما كان أفضل لموقعك ويرجع إنخفاض أو إرتفاع معدل الإرتداد إلى طبيعة تصميم موقعك والمحتوي الموجود بداخلة حيث يجب أن يكون تصميم موقعك سهل الإستخدام وسريع حتي لايخرج الزائر منه بسرعة لعدم القدرة على إستخدام الموقع بالإضافة إلى المحتوى الموجود يجب أن يكون على قدر كاف من الكلمات والروابط الداخلية حتى لايخرج الزائر منه بسرعة .

4- توزيع الكلمات المفتاحية فى العناوين H1,H2 ….. : عملية توزيع الكلمات المفتاحية من الأمور المهمة جدا فى ترتيبك فى نتائج البحث لهذا يجب أن تكون الكلمة المفتاحية التى تستهدفها موزعة على العناوين داخل المقال وبأسلوب ذكي .

 

5- توزيع الكلمات المفتاحية داخل المحتوي : عملية توزيع الكلمات المفتاحية داخل المحتوي عامل كبير جدا فى عملية تصدر محركات البحث حيث كلما كانت الكلمة المفتاحية موزعة بشكل ذكي داخل المحتوي والعناوين كلما كان أفضل بالنسبة لموقعك حيث يجب أن تستخدم كلمات ومفردات مختلفة لتلك الكلمة حتي تستطيع مسك كلمات ومفردات أكثر, يمكنك إستخدام جوجل في هذة العملية عن طريق البحث عن كلمة معينة والنزول إلى عمليات البحث ذات الصلة .

 

 

6 – الروابط الداخلية : هي عامل مهم جدا فى عملية تصدر محركات البحث وتندرج تحت On-Page Seoوهي عملية تهيئة الموقع داخليا لمحركات البحث لذا يجب أن تحتوي مقالتك على روابط داخلية من نفس نوع المحتوي التى تتكلم عنة .

 

مثال : أنت تتكلم عن عوامل التصدر فى محرمات البحث 2019 وفى داخل موضوعك كلمة أو عنوان قد تكلمت عنة مسبقا فستقوم بعمل لينك يؤدي إلى الموضوع في تلك الكلمة .

 

7 – الروابط الخارجية :  الباك لينك من العوامل التى لازالت مهمة فى سيو 2019 فيجب أن تكون لمقالاتك روابط خارجية فى مواقع أخري تشير إلى مقالاتك ويجب أن تكون تلك المواقع التى تشير إليك من نفس المحتوى الخاص بك وأن يكون لها دومين اثروتي عالي وسبام سكور منخفض وكلما كانت تلك الروابط صعب الحصول عليها كلما كان أفضل بالنسبة لموقعك .

 

 

تلك كانت أهم عوامل تصدر محركات البحث التي يجب أن تطبقها في موقعك حتي تستطيع الوصول إلى نتائج متقدمة فى محركات البحث .

تعليقات